آسياأخبار العالم

مخطط كان سيستهدف القوات الروسية في سوريا

سوريا-05-5-2023


كشفت وثائق سرية مسربة أن الجيش الأوكراني كان يخطط لمهاجمة القوات الروسية المتمركزة في سورية، بهدف تشتيت انتباه روسيا، والتسبب في حدوث أضرار شديدة، وخسائر في الأرواح بعيداً عن ساحة المعركة في شرق أوروبا.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد ألقى القبض على الطيار الأمريكي جاك تيكسيرا، الذي التحق بالحرس الوطني الجوي، في 26 سبتمبر 2019، ومن ثمّ جُنّد في قاعدة أوتيس في كيب كود بولاية ماساتشوستس، نتيجة لتسريبه معلومات عسكرية سرية، وقيامه بعرضها على منصة دردشة ديسكورد.
ومن بين الوثائق، تفاصيل التخطيط والتقييم للهجمات على القوات العسكرية الروسية في سورية، كان سينفذها الشريك العسكري للولايات المتحدة الأمريكية في تلك المنطقة، أي ميليشيا “قسد”.

وتسيطر ميليشيا “قسد” التي تم زرعها في سورية من قبل الولايات المتحدة التي مولتها وقدمت لها الدعم العسكري، على الربع الشمالي الشرقي من سورية.

وبحسب صحيفة (واشنطن بوست) أمر الرئيس الأوكراني بإيقاف المخطط السري أواخر العام الماضي، غير أن الوثائق المسربة بينت كيف خططت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية لتنفيذ هجمات على القوات العسكرية الروسية في سورية بشكل لا يورط الحكومة الأوكرانية بشكل مباشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق