أخبار العالمإفريقيا

مجلس النواب الليبي يسحب الثقة من حكومة الدبيبة

ليبيا-21-9-2021

 أقرّ مجلس النواب الليبي في جلسة اليوم الثلاثاء سحب الثقة من حكومة الدبيبة على أن ستتمر في مهمة تصريف الأعمال إلى غاية الإنتخابات 24ديسمبر موعد الانتخابات وهو ما أكده لنا عبد الله بليحق المتحدث الرسمي  باسم مجلس النواب الليبي في اتصال هاتفي معه منذ قليل.

 وأفادنا بليحق، بأنه “تم سحب الثقة من حكومة الوحدة بأغلبية 89 نائباً من أصل 113 نائب حاضرين لجلسة اليوم”.

 وكان بليحق أكد إن مجلس النواب قرّر في جلسة أمس الاثنين التي عقت  برئاسة  رئيس المجلس عقلية صالح تشكيل اللجنة للتحقيق مع الحكومة في الاتفاقيات والتكليفات والقرارات التي اتخذتها في عدد من الملفات.

 يبدو إن الوضع السياسي في ليبيا لا يزال تحت رحمة تجاذبات سياسية خطيرة تزداد مما  يهدّد المسار السياسي للوصول إلى الانتخابات المقررة في 24ديسمبر القادم وقد يكون لقرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة تداعيات على المشهد السياسي  في وقت تحاول جماعة الإسلام السياسي من جانبها التشويش على المسار الانتخابي إدراكا من جماعة الإخوان النتيجة المسبقة للانتخابات التي ستعصف بهم مثلما حدث في عديد من البلدان العربية.

ومنذ مارس تسلم المجلس الرئاسي الجديد برئاسة محمد المنفي، وحكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مهامه في ليبيا، وفق خطة توصل إليها منتدى الحوار الليبي، برعاية الأمم المتحدة، لإدارة شؤون البلاد، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق