أخبار العالمالشرق الأوسط

متابعة عمل أجهزة المقاطعة العربية لكيان الإحتلال

القاهرة-مصر-12-8-2020


أكدت الدورة الـ 94 لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لـ”إسرائيل” أهمية متابعة وتعزيز عمل أجهزة المقاطعة العربية وجهودها وأنشطتها في تطبيق أحكام المقاطعة العربية وذلك استنادا لقرار قمة تونس المنعقدة في 31 مارس2019 الذي نص على أن مقاطعة الإحتلال الاسرائيلي ونظامه الإستعماري هي أحد الوسائل الناجعة والمشروعة لمقاومته وإنقاذ حل الدولتين وعملية السلام.


جاء ذلك في البيان الذي صدر اليوم الأربعاء، في ختام أعمال مؤتمر ضباط الإتصال، التي عقدت بتقنية الفيديو كونفرنس من مقر الجامعة العربية بالقاهرة.

وثمن المؤتمر التنسيق بين ضباط الإتصال في المكاتب الإقليمية ،منوها بضرورة تعزيز التواصل والمتابعة مع المكتب الرئيسي للمقاطعة فيما يتعلق بتنفيذ القرارات والتوصيات.


وعبر المؤتمر عن تقديره لما تحققه المقاطعة من تأثير في مواجهة الإحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.

وأشاد المؤتمر بمواقف بعض الهيئات والشركات الدولية التي انتصرت للعدالة وحقوق الشعب الفلسطيني رفضاً للإستيطان والمشاريع الإستعمارية الإستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة ، والتي تضمنها التقرير الخاص بمتابعة وتوثيق أنشطة وإنجازات حركة المقاطعة الدولية.

ورحب المؤتمر بصدور تقرير مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ،بتاريخ 12 فبراير 2020، الذي تضمن قاعدة بيانات القائمة السوداء الخاصة بالشركات العالمية والإسرائيلية التي تعمل بمشاريع المستعمرات وتقدم خدمات للمستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي العربية المحتلة (الضفة الغربية والجولان العربي السوري)،مؤكدا ضرورة التزام تلك الشركات بقواعد القانون الدولي والتوقف الفوري عن العمل والتعامل مع المستوطنات الإستعمارية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق