أخبار العالمإفريقيا

مباحثات جزائرية-روسية حول الصحراء الغربية

الجزائر-27-10-2021


تباحث المبعوث الجزائري الخاص المكلف بالقضية الصحراوية وبلدان المغرب العربي، عمار بلاني،هاتفيا أمس الثلاثاء، مع نائب وزير الشؤون الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين حول تسوية النزاع في الصحراء الغربية، وهذا عشية انعقاد اجتماع مجلس الأمن حول بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية

وتناولت المكالمة الهاتفية بين الدبلوماسيين موضوع تسوية النزاع في الصحراء الغربية في إطار المباحثات حول تمديد عهدة البعثة..

من جهتها، أشارت وزارة الشؤون الخارجية الروسية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الروسية “تاس” إلى أن الطرفين “لاحظا الاجراءات المعرقلة الرامية إلى التحديد المسبق للوضع النهائي للصحراء الغربية”.

وأكد كل من بلاني وفيرشينين على ضرورة مواصلة الجهود المنسقة للمجتمع الدولي من أجل الوصول إلى حل للنزاع، والذي يستجيب للمصالح الأساسية لشعوب المغرب العربي.

وأوضحت الوزارة أن فيرشينين ” جدد، من جانبه، التأكيد على الموقف المبدئي لموسكو الداعم لإيجاد حل سياسي لهذا المشكل طويل الأمد وفقا لقرارات مجلس الأمن وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية الروسية على “الدعم المتبادل” لنشاطات المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستيفان دي ميستورا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق