أخبار العالمإفريقيا

مالي:العقيد المتقاعد باه أنداو رئيسا للبلاد وآسمي غويتا نائبا له

باماكو-مالي-21-9-2020

عيّن العقيد المتقاعد الرائد با نداو ، الرئيس الانتقالي الجديد لمالي اليوم 21 سبتمبر 2020، وسمّي وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى الجديد ، طيار مروحية سابق ، يحمل رتبة عقيد ميجر قبل تقاعده ، ويتمتع بمهنة عسكرية ثرية للغاية. وهو عضو في فئة 1973 من المدرسة العسكرية المشتركة بين الجيش (EMIA) ، وقد حصل على شهادة من Ecole de Guerre في باريس.


كما تابع عدة دورات تدريبية في الاتحاد السوفياتي السابق. كان على التوالي رئيس أركان القوات الجوية ، فيلقه الأصلي ، نائب رئيس أركان الحرس الوطني ، مدير معدات القوات المسلحة ، مدير الهندسة العسكرية ، مستشار عسكري لرئيس مجلس الوزراء ووزارة الدفاع وشؤون المحاربين القدامى. وكان أيضًا ، من بين آخرين ، قائد القاعدة. أيضا وزير الدفاع السابق في عهد الرئيس أبراهيم بوبكر كيتا .


قبل المطالبة بحقوقه التقاعدية ، كان يدير المكتب الوطني للمحاربين القدامى والأرامل وضحايا الحرب ، حيث أعطى المدى الكامل للتواصل الاجتماعي الكبير والتواضع اللامحدود. إنه رجل الخبرة والقناعة.


وهو حائز على وسام الاستحقاق العسكري ، وسام من فارس من رتبة ضابط وطني. متزوج ولديه طفلان ، وهو يجيد لغة بامانان والفرنسية والروسية والإنجليزية. “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق