أخبار العالمأمريكا

مارك ميلي يدعو إلى انتهاج المفاوضات لإيقاف الحرب في أوكرانيا

نيويورك-الولايات المتحدة-11-11-2022

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن هناك خلافا على مستوى عال في الحكومة الأمريكية حول ما إذا كان يجب الضغط على أوكرانيا للسعي إلى إنهاءٍ دبلوماسي لحربها مع روسيا.

وأوردت الصحيفة أنّ جنرالا أمريكيا كبيراً دعا إلى إجراء مفاوضات، في حين جادل مستشارون آخرون للرئيس جو بايدن بأنّ “الوقت مبكر جدا”.

وأضافت أنّ رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، مارك ميلي، “أوضح في الاجتماعات الداخلية أنّ الأوكرانيين حققوا قدر ما يمكن أن يتوقعوه بشكل معقول في ساحة المعركة قبل حلول فصل الشتاء، ولذا ينبغي عليهم محاولة تعزيز مكاسبهم على طاولة المفاوضات، بحسب مسؤولين مطلعين على المناقشات”.
ولفتت الصحيفة إلى أنّ كبار المسؤولين الآخرين عارضوا الفكرة، مؤكدين أنّ أيّا من الجانبين غير مستعد للتفاوض، وأنّ أي توقف في القتال سيعطي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فقط، فرصةً لإعادة تنظيم صفوفه.

وتابع التقرير أنّ هذا النقاش انتشر إلى العلن في الأيام الأخيرة، حيث أدلى ميلي بتعليقات عامة ألمح فيها إلى نصيحته الخاصة، وقال في خطاب ألقاه في نيويورك يوم الأربعاء الماضي: “اغتنموا اللحظة”.

كذلك، قال الجنرال الأمريكي في مقابلة على قناة “سي إن بي سي” أمس الخميس: “لقد رأينا الجيش الأوكراني يقاتل الجيش الروسي إلى طريق مسدود، وما يخبئه المستقبل غير معروف، لكننا نعتقد أن هناك بعض الاحتمالات لبعض الحلول الدبلوماسية”.

ومنذ أيام، أفادت صحيفة “واشنطن بوست”، في تقرير، بأنّ إدارة الرئيس جو بايدن طلبت عبر قنوات خاصة من سلطات كييف إبداء انفتاح في موضوع الحوار مع روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق