أخبار العالمأمريكا

مارك ميلي: لا يوجد “سلاح سحري” يمكن أن تستخدمه أوكرانيا لتنتصرعلى روسيا

واشنطن-الولايات المتحدة-26-5-2023

قال رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارك ميلي، أمس الخميس، إنه لا يوجد “سلاح سحري” يمكن أن تستخدمه أوكرانيا لتنتصرعلى روسيا بما في ذلك مقاتلات إف-16.
وأوضح ميلي، في مؤتمر صحفي ليس هناك سلاح سحري لأوكرانيا، ومقاتلات إف-16 ليست كذلك ولا أي شيء آخر”، مشيرا إلى أن “أوكرانيا ستحتاج إلى عدد كبير من الطائرات المقاتلة الحديثة لمنافسة روسيا في سلاح الجو”.

وتابع ميلي: تطوير القوات الجوية الأوكرانية بالحجم والنطاق اللذين يعتقد أنهما ضروريان سيستغرق وقتا طويل.

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، كان قد صرح في وقت سابق، بأن طائرات أف 16 ستعتبر أهدافا مشروعة في حال تسليمها إلى أوكرانيا.
وتبذل الدول الغربية مساعي هستيرية، لتقديم الدعم العسكري والسياسي إلى كييف في محاولة لعرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.
وصرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، اليوم الجمعة،خلال زيارته إلى فيتنام، بأن الصراع الأوكراني سيطول لفترة قد تصل إلى عقود، داعياً إلى القضاء على النظام النازي في كييف.

وأضاف المسؤول الروسي: طالما أن السلطة الأوكرانية موجودة ستكون هناك على سبيل المثال ثلاث سنوات هدنة، وسنتان صراع، وسيتكرر ذلك.. لذا يجب القضاء على النظام النازي في كييف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق