أخبار العالمالشرق الأوسط

مؤسسات أمريكية تدعو بايدن إلى تبني المطالب الفلسطينية وإنهاء جرائم الفصل العنصري

واشنطن-الولايات المتحدة-27-8-2021

دعا بيان مشترك لعدد من المؤسسات الأمريكية، الرئيس بايدن إلى تبني المطالب الفلسطينية الأساسية للعدالة، ومطالبة الحكومة الإسرائيلية بإنهاء انتهاكاتها المستمرة والمنهجية ضد الحقوق الفلسطينية.

وحث على إنهاء الحصار المفروض على غزة، والوقف الفوري للتطهير العرقي المستمر والطرد القسري لمئات العائلات الفلسطينية من منازلهم في الشيخ جراح وسلوان بالقدس.

وجاء في البيان: لقد عانى الفلسطينيون وقاوموا التطهير العرقي الإسرائيلي والإحتلال العسكري، وجرائم الفصل العنصري منذ قيام دولة الإحتلال.”.

واعتبر أن الولايات المتحدة مكنت هذه السياسات من خلال إرسال مليارات الدولارات على شكل تمويل عسكري غير مشروط، وعن طريق حماية كيان الإحتلال بانتظام من المساءلة في الساحة الدولية.

وطالبت المؤسسات الأمريكية الرئيس بايدن بأن يدين ويتخذ إجراءات لإنهاء الدعم الدبلوماسي والتمويل العسكري للحكومة الإسرائيلية وانتهاكاتها المستمرة والمنهجية لحقوق الإنسان الفلسطيني، بما يشمل القيود على حرية التنقل، وعمليات القتل خارج نطاق القضاء، وهدم المنازل، وإساءة معاملة الأطفال وتعذيبهم في أنظمة المحاكم العسكرية، والضم غير القانوني للأرض، وسرقة المياه والموارد الطبيعية الأخرى، وحصار غزة الخانق والاعتداءات العسكرية المميتة والمتكررة على الفلسطينيين.

وقالت “دون ضغوط ومطالب بالمساءلة من جانب الولايات المتحدة بما في ذلك قطع التمويل العسكري للحكومة الإسرائيلية، وفرض عقوبات، فإن هذه الأخيرة ستستمر في انتهاك حقوق الفلسطينيين، بينما يجب استثمار أموال الضرائب الخاصة بنا في سياسات تأكيد الحياة مثل الإسكان والرعاية الصحية، وليس الإضرار بالمجتمعات في جميع أنحاء العالم”.

ووقع البيان: منظمة عدالة، اللجنة العربية الأمريكية لمناهضة التمييز، أمريكيون من أجل العدالة في فلسطين، المركز العربي للتنظيم والموارد، ومنظمة شاهد عيان، وحركة إن لم يكن الآن، ومنظمة أصوات يهودية من أجل السلام، ومنظمة أميركيون جنوب آسيا، والحملة الأمريكية من أجل حقوق الفلسطينيين، والتحالف الفلسطيني المسيحي من أجل السلام وشبكة الإرساليات للكنيسة المشيخية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق