إفريقيا

ليبيا: تصاعد وتيرة الضربات الجوية واستهداف مواقع مهمة للمليشيات

تصاعدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وتيرة الضربات الجوية التي ينفذها سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي ضد مواقع حساسة تابعة للميليشيات المسلحة.
وشن سلاح الجو سلسلة من الغارات الجوية بوتيرة غير مسبوقة، استهدف خلالها قاعدة معيتيقة طيلة يوم أمس الثلاثاء حتى وقت مبكر من صباح اليوم. وعقب آخر ضربة بساعتين سُجل هبوط طائرة إسعاف بالقاعدة وإقلاعها، بعد وقت وجيز من إعلان قوات الجيش إصابة مقر إقامة عسكريين أتراك في القاعدة.
وحسب المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، نقلت الطائرة إلى تركيا أربع جثث لأتراك ممّن لقوا مصرعهم في قاعدة معيتيقة، والذين كانوا يوجهون الطائرات المسيرة، إلى جانب قيادة العمليات العسكرية للميليشيات ضد الجيش الوطني.
وكان سلاح الجو الليبي قد شن أمس ثلاث ضربات جوية استهدفت مواقع في الكلية الجوية بمصراتة، ليبلغ إجمالي الضربات حتى الآن أربع ضربات.
وحسب شعبة الإعلام الحربي، تم استهداف غرفة عمليات الطيران المسير بمطار مصراتة، وعدد من مخازن الذخائر، ومباني لإقامة الأتراك.
من جهة أخرى،أفادت أنباء متطابقة اليوم الأربعاء بمقتل أحد قادة قوة الردع الخاصة في قصف نفذه سلاح الجو على قاعدة معيتيقة أمس الثلاثاء.
وأكدت حسابات موالية للمليشيات في طرابلس مقتل خالد كارة، القيادي في قوة الردع بطرابلس،كما لقي المتطرف قيس الأبح مصرعه مساء أمس بوابل من الرصاص، حسب ما أعلنه المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة.
وتولى قيس قيادات محاور القتال بطرابلس لمسلحي الزاوية في منطقتي طريق مطار طرابلس وعين زارة التابعتين للمنطقة العسكرية الغربية بالوفاق.
وأشار المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة إلى وجود استنفار للمليشيات وتفعيل البوابات بشكل لم يشهد له مثيل في معظم مناطق طرابلس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق