أخبار العالمإفريقيا

ليبيا:قبائل الشرق تهدد بإيقاف تصدير النفط والميليشيات تواصل الحشد في الغرب

بنغازي-ليبيا-08-01-2022

أمهلت مجموعة من وجهاء وأعيان وشيوخ قبائل الهلال النفطي، عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة ووزير ماليته خالد مبروك، إلى يوم غد الأحد، لصرف مرتبات عناصر الأمن الداخلي، وقوات الجيش الوطني المتمركز في شرق البلاد، وهددوا بإيقاف تصدير النفط في حالة الامتناع عن سداد المرتبات.

وكان اللواء خالد المحجوب مسؤول التوجيه المعنوي بـالجيش الوطني قد اتهم الدبيبة بمنع صرف مرتبات قوات الجيش للشهر الرابع على التوالي..

واستمر التحشيد العسكري والتوتر الأمني في العاصمة الليبية طرابلس، أمس، بينما تحدث سكان محليون عن مشاهدة رتل عسكري لميليشيات قادمة من مدينة مصراتة يضم نحو مائة سيارة مسلحة ومصفحة باتجاه مدينة طرابلس، بينما أظهرت لقطات مصورة وصول تحشيدات عسكرية لميليشيات “حطين” و”المرسى” إلى المدخل الشرقي للمدينة، فيما انتشرت عناصر من “اللواء 51 مشاة” التابع لأركان المنطقة الغربية في مداخل ومخارج ضاحية تاجوراء شرق العاصمة.

ودخلت إلى طرابلس مؤخراً أرتال عسكرية لميليشيات تابعة للسلطة الانتقالية قادمة من مدينة مصراتة، في تحشيد قيل إنه بتعليمات من المجلس الرئاسي وحكومة “الوحدة الوطنية” لتأمين العاصمة، وسط مخاوف من اندلاع مواجهات دامية بين هذه الميليشيات التي تتنازع على مناطق النفوذ والهيمنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق