إفريقيا

ليبيا:المليشيات تطالب تركيا بدفعات جديدة من الطائرات المسيرة

قال مصادر عسكرية ليبية ، أن قادة المجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق، طالبت تركيا بدفعات جديدة من الطائرات المسيرة، لدعم صفوفها في مواجهة الجيش الوطني الليبي.
ورجحت المصادر وفق ما نقلته وسائل إعلام ليبية اليوم الخميس 26سبتمبر2019، وصول دفعة جديدة من الطائرات التركية المسيرة، قبل أيام، وتم تسليمها لقادة المجموعات المسلحة، عبر ميناء مصراتة.
وكان مصادر إعلامية قد تحدثت عن لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان واخوان ليبيا ، حيث تمّ توقيع اتفاقية دفاع مشترك بين حكومة الوفاق والحكومة التركية.
وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة،قد اكد إن ليبيا تشهد أكبر حرب طائرات بدون طيار في العال،مضيفا في مقابلة بثت إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام التابعة للأمم المتحدة ، أن الجيش الوطني وداعميه الإقليميين قاموا بأكثر من 600 غارة جوية، في حين نفذت قوات حكومة الوفاق وداعموها الإقليميون نصف العدد، أي 300 غارة.
ومنذ إطلاق العملية العسكرية لتحرير العاصمة طرابلس من الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية في الرابع من شهر أبريل الماضي، تمكنت دفاعات الجيش الليبي من إسقاط أكثر من 10 طائرات تركية مسيّرة، كانت تستخدم في توفير غطاء جوي لتقدم قوات الوفاق، كما نجحت قوات الجيش في تدمير غرفة التحكم الرئيسية بالطائرات المسيرة في مطار معيتيقة الدولي، وقصف قاعدة طائرات درون بمدينة مصراتة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق