آسياأخبار العالم

قاذفات روسية تصل إلى سوريا مزودة بصواريخ كينجال الفرط صوتية

سوريا-16-02-2022


وصلت قاذفات روسية، أمس الثلاثاء، إلى مطار حميميم في اللاذقية على الساحل السوري، مزودة بصواريخ كينجال(الخنجر) الفرط صوتية.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلات “ميغ 31 كا” وقاذفات “تو -22 إم3” التي تحمل صواريخ “الخنجر” التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وصلت إلى قاعدة حميميم الجوية في إطار تدريبات بحرية.
وتملك روسيا وسيلة مناسبة لإطلاق صواريخ “الخنجر” هي طائرة “ميغ-31″، التي تبقى الطائرة المقاتلة الاعتراضية البعيدة المدى الوحيدة في العالم.
وتفوق سرعة صاروخ “كينجال” 5 ماخ ويستطيع الصاروخ بفضل سرعته الهائلة أن يتخطى ببساطة جميع وسائط الدفاع الجوي الموجودة في حوزة حلف شمال الأطلسي.
ويحمل صاروخ “كينجال” 1000 كيلوغرام من المتفجرات، ويستطيغ أن يدمر منشأة محصنة بالخرسانة المسلحة تحت الأرض بعمق أكثر من 10 أمتار، ويمكنه أن يدمر هدفا يبعد عن مكان إطلاقه بـ2 ألف كيلومتر”.

وتأتي المهام الروسية، في وقت توجد مجموعة حاملات طائرات تابعة لـ”الناتو” في البحر المتوسط، بما في ذلك حاملة الطائرات “هاري ترومان” الأمريكية، وحاملة الطائرات “شارل ديغول” الفرنسية، وحاملة الطائرات “كونت إيدي كافور” التابعة للبحرية الإيطالية، مع مجموعة سفن دعم ومدمرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق