أخبار العالمالشرق الأوسط

لواء صهيوني سابق: الجيش الاسرائيلي يُقدم عرضا كاذبا في مايخص الانجازات بقطاع غزة

إتّهم لواء إسرائيلي سابق، المتحدث باسم جيش بلاده دانيال هاغاري، والمعلقين العسكريين بتقديم”عرض كاذب” فيما يتعلق بالإنجازات بقطاع غزة، مشددا على أن تدمير أنفاق “حماس” سيستغرق سنوات عديدة.

وقال مقال نشرته الثلاثاء، صحيفة “هآرتس” العبرية بعنوان: “يفتقر الجيش ومعلقوه إلى بعض التواضع”، للواء السابق بالجيش يتسحاق بريك، الذي خدم قائد لواء في سلاح المدرعات، وشارك في حرب أكتوبر1973 كقائد سرية احتياطإنّ ما يعرض من قبل الجيش الاسرائيلي مغايرا للواقع.

ويشن جيش الاحتلال منذ 27 أكتوبر الماضي، عملية توغل بري بشمال القطاع، اتسعت لتشمل مناطق الوسط والجنوب، يواجه خلالها مقاومة شرسة من قبل فصائل المقاومة .

وأكّد بريك: “من المعلومات التي أتلقاها من القادة والجنود الذين يقاتلون في قطاع غزة منذ البداية، تظهر الاستنتاجات التالية: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، والمعلقون العسكريون في القنوات التلفزيونية يقدمون عرضا كاذبا فيما يتعلق بآلاف القتلى والجرحى من حماس، والحرب وجهاً لوجه بين قواتنا وبينهم”.

وتابع أن “أعداد القتلى من حماس جراء نيران قواتنا على الأرض أقل بكثير، والحرب في معظمها لا تجري وجهاً لوجه، ومعظم القتلى والجرحى من قواتنا أصيبوا بالمتفجرات ومضادات الدبابات من قبل حماس”.

ولفت إلى أن مقاتلي “حماس” يخرجون من الأنفاق و”يزرعون المتفجرات، ويطلقون صواريخ مضادة للدبابات على الآليات، ويختفون مرة أخرى في الأنفاق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق