أخبار العالمالشرق الأوسط

لماذا إستهداف “البرج 22” قد أزعج البنتاغون؟… معلومات عن القاعدة العسكرية في الأردن

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 29-01-2024

قتل ثلاثة جنود أمريكيين وأصيب آخرون في هجوم بطائرة مسيرة على موقع عسكري بالأردن يحمل اسم “البرج 22”.

ويقع البرج في مكان استراتيجي مهم بالأردن في أقصى الشمال الشرقي عند التقاء حدود المملكة مع سوريا والعراق، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

ويقع “البرج 22” على مسافة قريبة بدرجة كافية من القوات الأمريكية في التنف.

ووفقا لصور الأقمار الصناعية، فإن موقع “البرج 22” يقع داخل الأراضي الأردنية وهو على مقربة من مخيم الركبان للاجئين السوريين.

وحسب شبكة “سي أن أن” تتواجد القوات الأمريكية في الموقع الأردني في إطار مهمة “تقديم المشورة والمساعدة”، فيما أشارت “أسوشيتد برس” إلى أن حوالي 3000 جندي أمريكي يتمركزون في الأردن.

وتقول “نيويورك تايمز” إن نحو 2000 جندي يتمركزون في قاعدة الأزرق الجوية بالأردن، بالإضافة إلى قوات العمليات الخاصة والمدربين العسكريين وأفراد الدعم للقاعدة الأميركية في التنف بسوريا.

هذا وأفادت شبكة “سي أن أن” بأنه لم يتضح سبب عدم اعتراض الدفاعات الجوية الطائرة المسيرة المهاجمة، خاصة وأنه الهجوم الأول على المواقع الأمريكية منذ بدء الهجمات التي استهدفت القوات الأمريكية في 17 أكتوبر 2023.

وكانت القيادة الوسطى الأمريكية قد أعلنت مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، وقال البنتاغون إن ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن تصعيد خطير.

وأكدت كافة البيانات الأميركية الرسمية، أن الهجوم وقع في “البرج 22″، وهذه المنطقة، تقع بجانب قاعدة الركبان، والتي تقع داخل الحدود الأردنية، وعلى مقربة الحدود مع سوريا.

وتقع الركبان، على بعد 3 كيلومترات، من “البرج 22″، وتتواجد في الموقع العسكري الكبير على الحدود، قوات أردنية، وأخرى أمريكية، قال البنتاغون، إنها تقدم المشورة والمساعدة للقوات المحلية.

ووفقا لصور الأقمار الصناعية، فإن موقع “البرج 22” يقع داخل الأراضي الأردنية، وهو على مقربة من مخيم الركبان، للاجئين السوريين، والذي يقع بصورة مباشرة على تماس مع حدود الأردن، داخل الأراضي السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق