أخبار العالمإفريقيا

وضع كارثي للأطفال في عفار والمناطق المجاورة لتيغراي بإثيوبيا

عفار-إثيوبيا-10-8-2021

أعربت منظمة اليونيسف، عن قلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بمقتل أكثر من 200 شخص، بمن فيهم أكثر من 100 طفل، في إثيوبيا.

وأوضح بيان صادر عن المنظمة أمس الاثنين، أن الأشخاص قُتلوا خلال تنفيذ هجمات على عائلات نازحة لجأت إلى أحد المرافق الصحية وإلى مدرسة في إقليم عفار يوم الخميس 5 أغسطس الجاري.

وأفادت التقارير أيضا بتدمير الإمدادات الغذائية الأساسية في هذه المنطقة التي تشهد بالفعل مستويات طارئة من سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي.

وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف، هنرييتا فور: “إن اشتداد القتال في عفار والمناطق المجاورة لتيغراي كارثي على الأطفال.”

ودعت جميع الأطراف إلى إنهاء القتال، وتنفيذ وقف إطلاق نار إنساني فوري. وتأتي هذه التطورات بعد شهور من النزاع المسلح في جميع أنحاء تيغراي التي وضعت حوالي 400 ألف شخص، من بينهم ما لا يقل عن 160 ألف طفل، في ظروف شبيهة بالمجاعة.

ويعاني أربعة ملايين شخص من أزمة انعدام الأمن الغذائي أو مستويات طارئة منه، في تيغراي والمناطق المجاورة في عفار وأمهرة.

وقد نزح أكثر من 100 ألف شخص جديد بسبب القتال الأخير، إضافة إلى مليوني شخص اقتُلعوا بالفعل من ديارهم. وتقدر اليونيسف زيادة قدرها عشرة أضعاف في عدد الأطفال الذين سيعانون من سوء تغذية يهدد الحياة في تيغراي على مدار الأشهر 12 المقبلة.

وتأتي أزمة الأمن الغذائي والتغذية وسط تدمير واسع النطاق ومنهجي للخدمات الصحية وغيرها من الخدمات التي يعتمد عليها الأطفال والمجتمعات من أجل البقاء على قيد الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق