أخبار العالم

لسان الدفاع الإسرائيلي يطالب محكمة العدل الدولية برفض طلب جنوب إفريقيا أمام حشد دولي داعم للقضية الفلسطينية

جلسة يوم الجمعة بتاريخ 12-01-2024

محكمة العدل الدولية – لاهاي
قال المستشار القانوني لوزارة الخارجية الإسرائيلية في افتتاح اليوم الثاني من جلسات الاستماع في محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة إن العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة هي عمل من أعمال “الدفاع عن النفس” ضد حماس و”المنظمات الإرهابية الأخرى”.
وقال المستشار” تال بيكر” إن جنوب أفريقيا قدمت أمس الخميس “قصة مشوهة بشكل صارخ” عندما اتهمت إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة في اليوم الأول من جلسات الاستماع في القضية التي رفعتها أمام محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة.
واعتبر أن مطالبة جنوب أفريقيا بوقف فوري للحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة سيترك إسرائيل عاجزة عن الدفاع عن نفسها، مضيفا “يجب رفض الطلب والالتماس لما ينطويان عليه من تشهير”.
وأضاف بيكر “إذا كانت هناك أعمال إبادة جماعية، فقد ارتكبت ضد إسرائيل”. وتابع “مقدمة الطلب تسعى إلى تقويض حق إسرائيل الأصيل في الدفاع عن نفسها… وجعل إسرائيل عاجزة عن الدفاع عن نفسها”.
هذا ورفضت إسرائيل اتهامات ارتكاب إبادة جماعية ووصفتها بأنها لا أساس لها وقالت “إن جنوب أفريقيا تعمل كبوق لحركة حماس”، التي تعتبرها منظمة إرهابية تسعى لمحو الدولة العبرية !!! وقالت إسرائيل إن جيشها يستهدف مسلحي حماس ، وليس المدنيين الفلسطينيين فيما تتواصل مداولات الجلسة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق