الشرق الأوسط

لبنان: المتظاهرون يغلقون المصارف

أجبر المتظاهرون اللبنانيون،اليوم الأربعاء، المصارف على الإغلاق التام، حيث نظموا اعتصامات أمام المرافق العامة، وواصلوا قطع الطرق في مناطق عدة.
وعمدت مجموعات من المحتجين إلى قطع الطرقات في العاصمة بيروت وجبل لبنان، والشمال، والبقاع شرق لبنان، وقام الجيش بفتح عدد من الطرقات، فيما لايزال عدد منها مقفلاً بالعوائق والأحجار والأتربة.
واعتصمت مجموعات من المحتجين أمام مبنى “تاتش” للإتصالات في بيروت، وأغلقت المؤسسات الرسمية، بما فيها المدارس والجامعات والمعاهد العمومية والخاصة، في عدد من المناطق.
وتظاهر محتجون أمام مداخل المرافق العامة في صيدا، جنوب البلاد، خصوصاً شركة الكهرباء، ومؤسسة المياه، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة وشركتَي الخليوي، وأجبروها على الإغلاق، وذلك ضمن حملة الضغط على السلطة لتلبية مطالب الحراك، في وقت أكد المعتصمون “الإستمرار في التحرك بكل الأشكال والأوقات، والمواقع المناسبة وصولاً إلى تحقيق كل المطالب المشروعة”.
وأعلنت المديرية العامة للأمن العام، في بيان لها، أنه “في إطار الخطة الأمنية المشتركة، قامت قوة من المديرية بإزالة خيم المعتصمين عند دوار ساحة ساسين في الأشرفية ببيروت، وأعادت فتح الطرق أمام المواطنين”.
وتوافد المتظاهرون، مساء أمس، إلى ساحات التظاهر المعتادة من بيروت إلى طرابلس شمالاً، وصيداً جنوباً، حاملين الأعلام اللبنانية، ومرددين شعار” ثورة.. ثورة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق