آسياأخبار العالم

لافروف: اتفاقات روسيا وبيلاروسيا جاءت في الوقت المناسب

مينسك-بيلاروسيا-19-01-2023

أكّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أنّ الاتفاقات بين الرئيسين البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، والروسي فلاديمير بوتين، في مجال الدفاع والتعاون العسكري التقني، “جاءت في الوقت المناسب، من حيث ضمان جاهزية الدولتين لأي تطور للأحداث”.

وقال لافروف، خلال لقائه الرئيس البيلاروسي، في مينسك: “أتفق تماماً على أنّ الاتفاقات التي توصل إليها الرئيسان في مجال تعاوننا العسكري – التقني، والعسكري والدفاعي، جاءت في الوقت المناسب جداً، من حيث الاستعداد لأي تطور للأحداث”.

وأكد أنّ “روسيا وبيلاروسيا تسعيان إلى السلام دائماً، لكنهما جاهزتان للدفاع، وتقفان في المكان، الذي من المفترض أن تكونا فيه”.

وأكّد وزير الخارجية الروسي، للرئيس لوكاشينكو، قائلاً: “مع حلفائنا وأصدقائنا البيلاروسيين، نتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية أنفسنا من التعديات المحتملة من جيرانكم الغربيين”.

وتابع: “نرى كيف أنه في شمال أوروبا، التي كانت منطقة محايدة إلى حدٍّ كبير، يتوطن حلف الناتو الآن”، مشيراً إلى أنّ “فنلندا والسويد، كل هذا قريب جداً من حدودنا”.
وكان لافروف أكّد قبل أيام، أن لا مفاوضات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي”، و”لن نسمح ببنية تحتية عسكرية تهدد روسيا وشعبها”.

وبالتوازي، أعلن مجلس الأمن في بيلاروسيا، أنّ “الجمهورية جاهزة للتصدّي لأي استفزازات من جانب أوكرانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق