إفريقيا

استهداف منصة دفاع جوي تركية في مطار معيتيقة بطرابلس

طرابلس-ليبيا-04-03-2020


أعلن الجيش الوطني الليبي في بيان له أن وحداته استهدفت منصات دفاع جوي تابعة لتركيا في مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس.

وقالت شعبة الإعلام الحربي بالقيادة العامة للقوات المسلحة إن “الأصوات التي هزت المطار ناجمة عن انفجار منصات الدفاع الجوي التابعة للغزو التركي والتي تم استهدافها من قبل القوات المسلحة العربية الليبية”.
وتوقفت حركة الملاحة الجوية بالمطار بشكل متكرر في طرابلس، بعد تعرض القاعدة العسكرية فيه لقصف بشكل مستمر من قبل قوات الجيش
حيث تتخذ الميليشيات التابعة للوفاق من المطار معسكرا للآليات والمدفعية والطائرات التركية المسيرة.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، أنها رصدت كافة التحركات المشبوهة داخل قاعدة معيتيقة العسكرية.
وأوضحت أن عمليات الرصد كشفت عن فرار عدد من الضباط الأتراك، بعد أن استهدفهم سلاح الجو، في وقت سابق، متجهين إلى مدينة مصراتة.
وكانت الشعبة قد ذكرت في وقت سابق، أن مجموعات مسلحة في طرابلس، قامت بعمليات اعتقال طالت عددا من الناشطين المؤيدين للجيش الوطني.

وكان الجيش الوطني الليبي قد أعلن الأحد الماضي، سيطرة قواته على منطقة العزيزية الواقعة جنوب العاصمة طرابلس بشكل كامل، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع المليشيات المسلّحة التابعة للسراج، وسط توقعات بتصعيد عسكري في الأيام المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق