آسياأخبار العالم

كيم جونغ أون يشرف على اختبار محرك صاروخ جديد أسرع من الصوت

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 20-03-2024

رئيس كوريا الشمالية يقول إنّ “أعداء بلادنا يعرفون القيمة الاستراتيجية العسكرية للأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بشكلٍ كبير”، وذلك خلال اختبار بلاده مُحرّك وقود صلب.

اختبرت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، بنجاح محرّكاً يعمل بالوقود الصلب من أجل صاروخها الجديد متوسط المدى الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام كورية رسمية.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية في تقريرها أنّ رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أشرف على اختبار مُحرّك وقود صلب مُتعدد المراحل للصاروخ الذي تفوق سرعته سرعة الصوت في موقع “سوهاي” للإطلاق، والذي كثيراً ما يشهد عمليات إطلاق لصواريخ وأقمار صناعية.

وحقق الاختبار الصاروخي “نجاحاً كبيراً”، وفق الوكالة. وأشاد كيم بما أسماه “القيمة الاستراتيجية العسكرية” لنظام الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي تعدّ قيد التطوير في البلاد.

وقال رئيس كوريا الشمالية إنّ “أعداء بلادنا يعرفون القيمة الإستراتيجية العسكرية للأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بشكلٍ كبير”.

وقبل أيام، أشرف الرئيس كيم على تدريبات على الحرب الجوية، وحثّ على الاستعداد الفعلي  للقتال بعد اختتام التدريبات السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، في وقتٍ سابق.

ويوم الاثنين الماضي، أطلقت كوريا الشماليّة، عدّة صواريخ بالستيّة قصيرة المدى وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، تزامناً مع زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لسيؤول. وتأتي عمليات الإطلاق هذه أيضاً بعد أيام قليلة على اختتام سيؤول وواشنطن مناوراتهما السنويّة الواسعة النطاق “درع الحرية”، التي شملت تدريبات على اعتراض الصواريخ والهجمات الجوية.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق