آسياأخبار العالم

كيان الإحتلال يستغل الوضع في أوكرانيا لتحويل الإنتباه عن ممارساته في فلسطين

موسكو-روسيا-16-4-2022


قالت وزارة الخارجية الروسية، أمس الجمعة، إنَّ “إسرائيل تحاول استغلال الوضع في أوكرانيا لتحويل انتباه المجتمع الدولي عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وذكرت الوزارة، في بيانٍ:”لفت انتباهنا هجومٌ دوريٌّ ضدَّ روسيا، شنّه في الـ7 من أبريل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، في سياق دعم بلاده قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بتعليق عضوية الاتحاد الروسي في مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة”.

وأضاف البيان أنَّ “تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي تُثير الأسف والرفض، وهي محاولةٌ مستترةٌ بصورة سيئة لاستخدام الوضع بشأن أوكرانيا لتحويل انتباه المجتمع الدولي عن أحد أقدم النزاعات التي لم يتمَّ حلها، وهو الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وشدَّدت الخارجية الروسية على أنَّ “الحكومة الإسرائيلية تواصل الاحتلال غير الشرعي والضم الزاحف للأراضي الفلسطينية، في انتهاكٍ لعدد من قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

ويأتي بيان وزراة الخارجية الروسية يعد اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني المسجد الأقصى، فجر أمس الجمعة، وحاولت إفراغه من المصلين بصورة كاملة، الأمر الذي أدّى إلى مواجهات مع الفلسطينيين أوقعت حوالي 200 إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق