أخبار العالمإفريقيا

كونتي في رسالة إلى تبّون:على بلداننا التصدي بشكل مشترك للتحديات العالمية

روما-إيطاليا-24-12-2020

بعث رئيس مجلس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، برسالة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وفق ما أفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الجزائرية.

وكتب كونتي قائلاً: “بعد مرور أكثر من عام بقليل على انتخابك رئيسًا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وما يقرب من عام بعد اجتماعنا في الجزائر العاصمة ، أود أن أهنئك على عامك الأول في منصبك الذي تميز بعملية إصلاح كبيرة، بدءً بالمراجعة الدستورية التي حدثت في سياق التحديات العالمية غير المسبوقة والتي تتطلب تعاوناً دولياً قوياً للوفاء بها بالكامل”.

وأشار كونتي إلى أنه “بالرغم من طبيعته الإستثنائية ، كان عام 2020 عاما غير مسبوق لاستئناف الشراكة بين إيطاليا والجزائر ، والتي تميزت بتبادل استثنائي للزيارات السياسية إلى كل من الجزائر العاصمة وروما”.

واضاف كونتي: “يسعدني نجاح الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لويجي دي مايو، والتي أسفرت، من بين أمور أخرى، عن توقيع اتفاقية مهمة، لإقامة حوار استراتيجي حقيقي بين بلدينا حول العلاقات الثنائية والقضايا السياسية والأمنية العالمية”.

وقال كونتي: “إن عام 2021 سيكون عامًا أساسيًا لمستقبل المجتمع الدولي، وسيتعين على بلداننا التصدي بشكل مشترك للتحديات العالمية، مثل الصحة وتغير المناخ والإنتعاش الإقتصادي، والتحديات الإقليمية، بدءً من البحر الأبيض المتوسط ​​وليبيا ومنطقة الساحل.

وفي هذا السياق، قال كونتي إن “إيطاليا تدرس شراكة جديدة مع إفريقيا، ونهجاً متجدداً من قبل الإتحاد الأوروبي تجاه القارة بأكملها ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​المجاورة.

وأضاف: “من خلال نظرة موجّهة نحو الأشهر الأولى من العام المقبل، أؤكد لكم الإهتمام الشديد وكذلك إرادتي ورغبة الحكومة الإيطالية، في عقد الإجتماع الرابع للقمة الحكومية الثنائية ومنتدى الأعمال بحلول الربع الأول من العام المقبل 2021، على أمل أن تسمح الظروف الصحية بذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق