آسياأخبار العالم

كوريا الشمالية تنقل 250 قاذفة صواريخ من الجيل الجديد إلى الحدود بين الكوريتين

أعلنت بيونغ يانغ الإثنين عن نقل 250 قاذفة صواريخ من الجيل الجديد إلى قواتها المتمركزة على الحدود مع كوريا الجنوبية، وذلك في ظل استئناف سيول حملاتها الدعائية المناهضة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عبر مكبرات الصوت.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، فقد جرت مراسم نقل هذه القاذفات في بيونغ يانغ تحت إشراف الزعيم كيم جونغ أون، الذي وصف هذه الأسلحة بأنها “هجومية تكتيكية محدثة” وأكد أنه قام بتصميمها شخصيا وفي خطابه، أشار كيم إلى أن الكشف عن هذه الأسلحة وسط أضرار الفيضانات يعكس “الإرادة الراسخة” لحزبه لتعزيز القدرات الدفاعية.

وتأتي هذه التحركات في وقت تشهد فيه العلاقات بين الكوريتين توترا شديدا، حيث استأنفت سيول الدعاية الصوتية ضد النظام الكوري الشمالي على طول الحدود. يذكر أن الكوريتين لا تزالان تقنيا في حالة حرب منذ النزاع الذي دار بينهما من عام 1950 إلى 1953، والذي انتهى بهدنة دون توقيع اتفاق سلام.

وأثار استئناف سيول لحملة الدعاية عبر مكبرات الصوت، والتي تعود جذورها إلى الحرب الكورية، غضب بيونغ يانغ التي هددت سابقا باستهداف هذه المكبرات بمدفعيتها.

وفي خطابه، ألقى كيم باللوم على الولايات المتحدة، متهما إياها بإنشاء “تكتل عسكري يعتمد على الاساحة النووية مما دفع كوريا الشمالية لتعزيز قدراتها العسكرية بشكل أكبر. لطالما نددت بيونغ يانغ بالتدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، واصفة إياها بأنها استعدادات لشن غزو على أراضيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق