أوروبا

اليونان:سلوك تركيا عدواني ومستعدون لمواجهتها عسكريا وردعها

أثينا-اليونان-05-6-2020


وصف وزير الدفاع اليوناني،نيكوس بانايوتوبولوس،اليوم الجمعة، سلوك تركيا بـ”العدواني” مؤكدا استعداد بلاده لمواجهتها عسكريا وردعها.

وأضاف في تصريحات صحفية: إننا مستعدون لكافة السيناريوهات مع تركيا من بينها العسكري لحماية حقوقنا السيادية، لكننا لا نريد الوصول إلى هناك، ونريد أن نوضح أننا سنفعل كل ما يلزم للدفاع عن حقوقنا السيادية إلى أقصى حد ممكن.

وأضاف:” سلوك تركيا في الآونة الأخيرة عدواني للغاية، وأعتقد أن الطريقة الوحيدة للتعامل مع هذا السلوك الذي يميل بشكل عام إلى العدوانية، هو استنفاد جميع الوسائل الدبلوماسية وإلا اللجوء للقوة الرادعة”.
وحين سُئل عما إذا كانت اليونان “مستعدة لحل عسكري”، كما قال دياكوبولوس، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء اليوناني، رد وزير الدفاع بالقول:”بالضبط! إننا نستعد لأي احتمال”.

ويأتي هذا الموقف بعد ساعات من إعلان الرئيس التركي أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة السراج غير الدستورية في ليبيا ، استمرار تركيا في البحث والتنقيب في الفضاء البحري اليوناني في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وفي وقت سابق، أعلن وكان الإتحاد الأوروبي،قد أعلن في وقت سابق، أنه على اتصال وثيق بوزيري خارجية اليونان وقبرص لمتابعة الوضع في البلدين بخصوص أعمال الحفر التي تجريها تركيا، مطالبًا أنقرة بوقف الحفر في المناطق الإقتصادية الخالصة أو المياه الإقليمية التابعة لقبرص واليونان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق