أخبار العالمأمريكا

كوريا الشمالية تستعرض أقوى سلاح في العالم

بيونغ يانغ-كوريا الشمالية-15-1-2021

خلال عرض عسكري مساء يوم الخميس 14 جانفي 2021 كشفت كوريا الشمالية ما بدا أنها صواريخ باليستية تطلقها الغواصات لأول مرّة في العالم، بعد اجتماعات سياسية استمرت أكثر من أسبوع لتقرر بعدها استعراض لقوتها العسكرية التي اعتبرها المراقبون شطحة استفزازية أخرى لكيم جونغ أون قبل أيام من دخول بايدن للبيت الأبيض.

وفي صور نشرتها وسائل إعلام رسمية أن الزعيم الكوري الشمالي الذي ارتدى معطفا من الجلد وقبعة من الفراء سوداء، كانت تظهر عليه علامات السعادة و النضر و ابتسم ولوح بيده أثناء متابعته للعرض في ساحة كيم إيل سونغ بالعاصمة بيونغ يانغ حسبما أوردت رويترز.

و كالعادة شارك في العرض جنود و ضباط من جيش البر مشاة مع عتاد عسكري كقذفات الصواريخ و الدبابات و الأسلحة المتوسطة و الثقيلة.

و في آخر الاستعراض العسكري ظهرت المفاجأة شاحنات في الساحة وفوقها ما وصفها عدد من المحللين بأنها أشكال جديدة من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى وصواريخ باليستية تُطلق من الغواصات.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية الكورية “دخل أقوى سلاح في العالم، الصواريخ الباليستية التي تطلقها الغواصات، الساحة واحدا تلو الآخر ليظهر بأس القوات المسلحة الثورية”.

و قد اختبرت كوريا الشمالية ناجعة الصواريخ من خلال إطلاقها من الغواصات ويقول محللون إنها تسعى لتصنيع غواصة لحمل الصواريخ.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام رسمية أن الصواريخ التي تطلقها الغواصات كان مكتوبا عليها “بوكجوكسونج-5” مما قد يشير إلى تحديث للصواريخ “بوكجوكسونج-4” التي كُشف عنها خلال عرض عسكري أكبر في أكتوبر 2020.
لكن كوريا الشمالية لم تكشف خلال العرض عن صواريخها الباليستية العابرة للقارات والتي يُعتقد أنها قادرة على حمل رأس حربي نووي إلى أي مكان في الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق