أخبار العالمأمريكا

كوبا تدعو إلى القضاء على إرهاب الدولة ووسائل القتل البغيضة

كوبا-هافانا-22-8-2020  

دعا رئيس البرلمان الكوبي، إستيبان لازو، إلى القضاء على إرهاب الدولة وغيره من وسائل القتل البغيضة.

واشار رئيس البرلمان الكوبي، في اليوم الثاني من المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات، الذي انعقد بشكل افتراضي، إلى وجوب “وضع حد لعمليات الإبادة الجماعية والتدابير القسرية، الإتّباع بإخلاص سياسة السلام واحترام القواعد الأخلاقية والقانونية التي لا مفر منها”.

وأدان خلال مداخلته أعمال وأساليب وممارسات الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، ولا سيما تلك التي تمارسها الولايات المتحدة ضد الشعب الكوبي.

وأضاف رئيس الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية (البرلمان) إلى أن الجزيرة الكاريبية كانت ضحية لأعمال رعتها ومولتها ونظمتها الحكومة الأمريكية، مبيّنا أنه قد توفي 3478 مواطنًا كوبيًا وأصيب 2199 آخرون بسبب السياسة العدائية والعدوانية التي نفذتها حكومات أمريكية متتالية.

وأوضح أن هذه الأرقام لا تشمل “الآثار الوحشية وغير الإنسانية للحصار الإقتصادي والمالي والتجاري الإجرامي الذي فرضته واشنطن منذ ستة عقود لمحاولة استسلام الشعب الكوبي من خلال الجوع والمرض”.

وسلط الزعيم البرلماني الضوء على موقف كوبا الثابت والمبدئي في الحرب ضد الإرهاب الدولي، وأصر على ضرورة تعزيز التعاون الدولي، على أساس احترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والصكوك الدولية لحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق