آسياأخبار العالم

كنعاني: استمرار وجود القوات الأمريكية في المنطقة لن يساعد على حفظ السلام والاستقرار

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إنّ استمرار وجود القوات الأمريكية تحت أي إطار ومنها التحالف الدولي أو أي عنوان آخر لا يساعد على حفظ السلام والاستقرار بالمنطقة والعراق وأية دولة أخرى.

وأكّد كنعاني أنّ إنسحاب القوات الأجنبية من العراق هو ما قرره البرلمان العراقي أمر لا بدّ منه بعد ذلك الغجرام في المنطقة،، مردفا: قد أعلنا وجهة نظرنا مرارا لمسؤولي دول المنطقة ومنهم الحكومة العراقية، بأن استمرار تواجد القوات الاميركية تحت أي اطار ومنها التحالف الدولي أو أي عنوان آخر لا يساعد على حفظ السلام والاستقرار بالمنطقة والعراق واية دولة أخرى”.

وتابع كنعاني أن ما يمنع مجلس الامن الدولي عن القيام بدوره في إصدار قرار لوقف هجمات الكيان الصهيوني هو الدور الأمريكي الداعم لهذا الكيان وإستخدام الفيتو لصالح هذا الكيان.

وكانت الحكومة العراقيةقد قالت إنها تشكل لجنة ثنائية لتحديد ترتيبات إنهاء مهمة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في البلاد. جاء ذلك بعد يوم واحد من مقتل قائد في الحشد الشعبي في عملية شنها الجيش الأمريكي في بغداد.

وتنشر واشنطن 2500 عسكري في العراق ونحو 900 في سوريا في إطار مكافحة تنظيم الدولة ضمن التحالف الدولي الذي أنشئ في عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق