أخبار العالمإفريقيا

قيس سعيّد: تونس ستبقى مستقلة إلى الأبد…وكل جزء من التراب الوطني سيكون دائماً تحت السيادة التونسية الكاملة

في ذكرى الجلاء الرئيس قيس سعيّد، يؤكد أن تونس ستظل مستقلة إلى الأبد، وكل جزء من التراب الوطني سيكون دائماً تحت السيادة التونسية الكاملة.

وأكد الرئيس التونسي، قيس سعيّد، أن تونس “ستظل مستقلة إلى الأبد، وكل جزء من التراب الوطني سيكون دائماً تحت السيادة التونسية الكاملة”.

وأكد سعيّد، خلال مشاركته في حفلٍ رسمي لإحياء الذكرى الـ61 للجلاء، “أننا سنظل نتذكر الشهداء ولن ننسى أبدا المجزرة التي ارتكبت في جويلية 1961 والتي راح ضحيتها آلاف التونسيين العزل”.

كما التقى الرئيس قيس سعيّد بعد الحفل مع كبار المسؤولين العسكريين والمحاربين القدامى، كما حضر الحفل وزير الدفاع، خالد السهيلي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين وقدماء العسكريين.

كما يُشار إلى أنه ولدى وصوله، أدى قيس سعيّد التحية للعلم والنشيد الوطني، ثم استعرض تشكيلة من الجيوش الثلاثة التي أدت له التحية، قبل أن يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بالمناسبة.

كما تجوّل الرئيس قيش سعيد في شوارع مدينة بنزرت والتقى بعدد من الشعب الذين هتفوا باسمه ووعدوه بالبقاء على العهد من أجل الوطن.

ويعتبر يوم 15 أكتوبر من كل عام ذكرى لـ”يوم الجلاء” الوطني في تونس، الذي يصادف رحيل آخر جندي فرنسي من الأراضي الوطنية.

وتأتي هذه المناسبة بعد أيام من إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس أن النتائج النهائية فوز المرشح والرئيس الحالي، قيس سعيّد، بولاية ثانية بعد حصوله على نسبة 90.69% من الأصوات.

وفي مؤتمر صحافي للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، في 11 أوكتوبر الجاري، هنّأ رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، الرئيس قيس سعيّد بفوزه بولاية رئاسية ثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق