أخبار العالمالشرق الأوسط

قصف همجي عنيف على خان يونس… وكيان الاحتلال يدعو السكان للفرار جنوباً

قسم الأخبار تونس 02-12-2023

واصل كيان الإحتلال الصهيوني قصفه على وسط وجنوب قطاع غزة في ثاني أيام القتال بعد انقضاء الهدنة.

 فيما أفادت تقارير إعلامية بأن جيش الإحتلال الصهيوني قد شن موجة ضخمة من الهجمات ضد أهداف تابعة لحركة “حماس” وجماعات أخرى في جنوب قطاع غزة ليل الجمعة، بحسب تعبير وإعلام كيان الإحتلال.

ولا يزال الغرب يروج لإدعاءات الباطلة ولأكاذيب الكيان الصهيوني فقد أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية بأن “الجيش الإسرائيلي قصف اليوم أكثر من 400 هدف إرهابي في قطاع غزة منذ انتهاء الهدنة”.

وأكد جيش الاحتلال مشاركة قوات جوية وبحرية وبرية في الضربات مضيفا أن الطائرات الحربية قصفت “أكثر من 50 هدفا في هجوم مكثف في منطقة خان يونس بجنوب القطاع” وبحسب مصادر إعلامية موجودة على عين المكان في خان يونس وجنوب القطاع فالكيان الصهيوني يقصف في المواقع المدنية من مساجد ومدارس وملاجئ وبيوت… بوحشية وإرهاب غير مسبوق.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن “معارك برية واسعة النطاق” اندلعت في وقت مبكر من اليوم السبت 02 ديسمبر 2023حول مدينة خان يونس في الجزء الجنوبي من القطاع.

 من جانبه، ذكر المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في قطاع غزة أن إطلاق نار وصفه بالمكثف وقصفا مدفعيا طالا المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس. وأشار المكتب، في بيان مقتضب، إلى أن الزوارق الحربية الإسرائيلية شنت أيضا قصفا مكثفا على ساحل المحافظة.

وذكرت الصحيفة نقلا عن سكان قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي أسقط منشورات في مدينة خان يونس تدعو السكان إلى الفرار إلى رفح في الجنوب، لأن المنطقة خطيرة. كما وردت أنباء عن هجمات للجيش الإسرائيلي على رفح.

وأشار الشهود إلى أن القصف يتركز على مدينة خان يونس جنوبي القطاع وبلدة القرارة المحاذية لها، وأن الجيش الإسرائيلي أقام أحزمة نارية في مناطق سكنية استهدفها بالقصف بشكل متتابع.

ويخشى أهالي قطاع غزة من أن يكون القصف المكثف على المناطق الجنوبية هو بداية لعملية عسكرية برية قد تبدأ في جنوب القطاع.

وقتل نحو 240 فلسطينيا وفق إعلانات رسمية في قطاع غزة منذ استئناف القتال إثر انهيار التهدئة صباح الجمعة.                                                         

وما يثير القلق في جنوب قطاع غزة هو اكتظاظ هذه المناطق بمئات آلاف النازحين، الذين هربوا من المعارك في شمال القطاع. وكانت إسرائيل قد حددت جنوب القطاع كمناطق آمنة يمكن للنازحين الذهاب إليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق