أخبار العالمالشرق الأوسط

قصف صاروخي يدك قواعد الإحتلال الأمريكي في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي شرقي سوريا

قسم البحوث الأمنية والعسكرية 10-01-2024

تعرضت قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” للغاز في شرقي سوريا، اليوم الأربعاء 10 جانفي 2024، لهجوم عبر رشقة صاروخية، وهو الهجوم الرقم 19 خلال الشهرين الماضيين، وثالث خلال ثلاثة أيام متتالية، وذلك بعد ساعات من إجراء تدريبات بالذخيرة الحية ضمن القاعدة.

واكدت مصادر إعلامية أن انفجارت هزت قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور الشمالي، ناتجة عن هجوم برشقة صاروخية، إضافة إلى استخدام المضادات الأرضية بالتصدي لها.

وقالت المصادر الموجودة على عين المكان أنه فور سماع الانفجارات داخل الحقل، تم استنفار كبير للطيران الحربي الأمريكي فوق المنطقة وخرق جدار الصوت فوق القرى المحيطة بالحقل.

وبعد وقت قصير من الاستهداف الأول، تعرضت قاعدة “كونيكو” للمرة الثانية لهجوم عبر طائرات مسيرة، تلاها تحليق كثيف للطيراني الحربي الأمريكي في أجواء الحقل الغازي.

وكانت قوات الجيش الأمريكي أجرت، أمس الثلاثاء 9 يناير، تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، في قاعدة حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور الشمالي، حيث دوت انفجارات عدة في منطقة القاعدة، نتيجة استخدام الأسلحة الثقيلة، وسط ضرب أهداف وهمية، لرفع الجاهزية القتالية لقواتها.

يشار إلى أن جميع القواعد اللاشرعية الإستعمارية والناهبة للثروة السورية التابعة لقوات الجيش الأمريكي أو ما يسمى قوات “التحالف الدولي” المزعوم، انطلاقاً من قاعدة التنف في ريف حمص على الحدود السورية – الأردنية – العراقية، مروراً بقواعد حقل “العمر” النفطي وحقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور، وصولاً إلى قواعد الشدادي وخراب الجير والمالكية في ريف الحسكة، تعرضت خلال الأشهر الماضية إلى أكثر من 120هجوما صاروخيا أو عبر الطائرات المسيرة الانتحارية والتي خلّفت خسائر بشرية ومادية كبيرة لم يفصح عنها الجيش الأمريكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق