الشرق الأوسط

قسد توافق على دخول القوات الروسية إلى بلدات شرقي الفرات

دمشق- سوريا – 02-12-2019


أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أنها وافقت على دخول القوات الروسية إلى بلدات عامودا وتل تمر وعين عيسى شرقي الفرات.
ذكر ذلك قائد التنظيم، مظلوم عبدي، عبر حسابه الرسمي على تويتر أمس الأحد.
وتأتي الخطوة لتعزز انتشار الحلف الروسي السوري في شرق الفرات، حيث تهدف موسكو ودمشق إلى دخول مؤسسات الدولة السورية إلى كامل مدن ومناطق شرق الفرات وخروج اي قوات غير شرعية من البلاد.
في هذه الأثناء،يواصل الجيش السوري انتشاره في بلدات شرق الفرات، ودخل أمس الأحد نقاط جديدة وثبت نقاطه في عدد من القرى حيث دخلت وحداته بمنطقة صوامع عالية على أوتستراد الحسكة-حلب الدولي وثبت مجموعة من النقاط في القرى المحيطة بالمنطقة بما يعزز حالة الأمن ويسهل عودة الأهالي إلى ديارهم.
وذكرت وكالة الأنباء السورية أن دخول الجيش إلى صوامع عالية يأتي في إطار مسؤولياته الوطنية في الدفاع عن جميع أراضي سوريا وحماية الأهالي وتأمين الطرقات .
وتعد صوامع عالية نقطة مهمة والدخول إليها خطوة استراتيجية بالنسبة لتقدم الجيش لكونها تشرف على مساحات واسعة من الطريق الدولي وبالتالي تتيح القدرة على حمايتها بما ينعكس إيجاباً على سهولة الحركة.
ورحّب أهالي القرى بدخول وحدات الجيش إلى قراهم والصوامع، مؤكدين وقوفهم إلى جانب جيشهم باعتباره الجهة الوحيدة التي تشكّل حالة أمن واستقرار بالنسبة للمدنيين لتعود الأمور كما كانت سابقاً دون أي وجود للتنظيمات الإرهابية في المنطقة.
وتصدّت المضادات الأرضية في الجيش العربي السوري لطائرات مسيّرة للإرهابيين في محيط مطار حماة، وأسقطت طائرة في أثناء محاولتها الوصول إلى محيط المطار، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تخوضها وحدات الجيش مع إرهابيي تنظيمي “أجناد القوقاز” و”جبهة النصرة، وحلفاء لهما في بعض التنظيمات الإرهابية الأخرى.
وكان الجيش السوري قد دخل إلى شرق الفرات في شهر أكتوبر الماضي بعد اتفاق مع قسد برعاية روسية وانتشر في عدد من بلدات ومدن شرق الفرات..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق