أخبار العالمالشرق الأوسط

“قسد” تستهدف مناطق النفوذ التركي بشمال سوريا

سوريا-09-02-2021

ذكرالمرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المدفعية التركية نفذت عدوانا جديدا على قرى عرب حسن والجات والتوخار الخاضعة لنفوذ مجلس منبج العسكري بريف منبج.

ونفذت قوات مجلس منبج العسكري بإيعاز روسي هجوما على مدينة الباب الخاضعة لنفوذ ميليشيات موالية لتركيا في ريف حلب الشرقي.وكانت القوات التركية رفضت مطالب روسية بإيقاف قصف المواقع التي يسيطر عليها مجلسا منبج والباب العسكريان، ما دفع قوات قسد العسكرية إلى استهداف مناطق النفوذ التركي والفصائل الموالية لها.

وتبادلت قوات مجلس منبج العسكري وما تسمى ميليشيات “درع الفرات” قصفا صاروخيا مكثفا على خط الساجور في ريف منبج الشمالي، دون تسجيل ضحايا، وفقا للمرصد.

وفي منطقة أخرى، دخلت قوات كردية في مواجهة مع ميليشيات مدعومة من أنقرة على محور حزوان والدغلباش بريف مدينة الباب الغربي، شرقي حلب، ليل الأحد/الإثنين.

وكانت القوات التركية قصفت بالمدفعية الثقيلة، الأسبوع الماضي، قرية مرعناز وشمالي مدينة تل رفعت ضمن مناطق قسد بريف حلب الشمالي، تزامنًا مع اشتباكات متبادلة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين قوات سوريا الديمقراطية والفصائل الموالية لتركيا، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الطرفين، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومنذ 2018 تحتل قوات تركية شمال شرقي سوريا قبل أن يتوسع اعتداء أنقرة ليشمل مناطق في الشمال الغربي منذ 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق