آسياأخبار العالم

قديروف: “أوروبا تبذل قصارى جهدها لتدمير روسيا عبر أوكرانيا وعلى زيلينسكي طلب العفو”.

أكد حاكم جمهورية الشيشان الروسية “رمضان قديروف” أن الدول الأوروبية أصبحت تبذل كل ما في وسعها لتدمير روسيا عبر أوكرانيا، مشددا على أنها لن تنجح في هذا.

وقال قديروف على قناة “روسيا 1”: “نرى أن الغرب وأوروبا يبذلون قصارى جهدهم لتدمير روسيا اليوم من خلال أوكرانيا. لن ينجحوا أبدا.. لن نسمح لأنفسنا بالركوع كي يسيطر علينا هؤلاء الشياطين وأشار قديروف إلى أنه يجب على زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي أن يجثو على ركبتيه طالبا العفو من الشعبين الأوكراني والروسي.

وقال: “زيلينسكي لا يمتلك صفات من يستحق أن يطلق النار على نفسه. كان عليه أن ينظر في المرآة، وينظر إلى الشارع، وما ذا الذي يفعله وكيف يأخذ الناس ويرميهم في مفرمة اللحم والسلطات في أوروبا الغربية تستمع إليه وهو يقتل الشعب الأوكراني”.

وأضاف: “يتعين عليه الآن، وهذه هي قناعتي العميقة، أن يركع ويطلب المغفرة من الشعب الأوكراني أولا، ثم من روسيا هو لم يعد أي أحد الآن، ليس هو الرئيس، ولا صفة له”.

ويذكر ان فترة ولاية زيلنسكي قد انتهت منذ 20جويلية الفارط علما أنه تم إلغاء إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا للعام 2024، بذريعة الأحكام العرفية والتعبئة العامة، فيما قال زيلينسكي إن الانتخابات “في غير وقتها الآن”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مسألة شرعية زيلينسكي بعد انتهاء ولايته يجب أن يجيب عليها النظام القانوني الأوكراني بنفسه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق