آسياأخبار العالم

قاذفتا تو-22 إم 3 روسيتان تحلقان فوق المياه الدولية لبحر البلطيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن قاذفتين استراتيجيتين من طراز “تو-22 إم 3” تابعتين للقوات الجوفضائية الروسية، نفذتا مهمة مجدولة فوق المياه الدولية لبحر البلطيق.

وجاء في بيان وزارة الدفاع: “نفذت قاذفتان بعيدتا المدى من طراز “تو-22 إم 3” تابعة للقوات الجوفضائية الروسية، رحلة مخططة في المجال الجوي، فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق بمرافقة مقاتلة من طراز “سو-30 إس إم” و”سو-27″ التابعة لسلاح الجو وكانت مدة الرحلة حوالي خمس ساعات”.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه في مراحل محددة من الرحلة، كانت القاذفات بعيدة المدى مرافقة بمقاتلات أجنبية. وأضافت الوزارة أن هذه القاذفات الاستراتيجية تقوم بانتظام بتحليقات فوق المياه الدولية في القطب الشمالي، وشمال المحيط الأطلسي، والمحيط الهادئ، والبحر الأسود، وبحر البلطيق.

وتؤكد الوزارة أن “جميع رحلات طائرات القوات الجوفضائية الروسية تتم بما يتفق بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي”.
تشكل القاذفات الاستراتيجية الروسية ذراعاً طويلة قادرة على الوصول إلى أي نقطة حول العالم، بفضل قوتها الهجومية الهائلة التي يمكن أن تحول مدن العدو إلى ركام.

كما تُعد القاذفات الاستراتيجية جزءاً أساسياً من القوة الجوية لكل من روسيا والصين، اللتين تمتلكان معاً أكثر من 7 آلاف طائرة، وفقاً لإحصاءات موقع “غلوبال فاير بور” لعام 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق