أخبار العالمإفريقيا

في عملية أمنية نفذها جهاز الردع لمكافحة الإرهاب الليبية القبض على القيادي الداعشي “أبو عيسى”

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، بالأمس مساء الخميس 24 أغسطس 2023، القبض على قيادي في تنظيم داعش “أبو عيسى”، المتورط في التخطيط وقيادة العمليات الإرهابية الانتحارية التي استهدفت عدّة مقار حكومية في العاصمة طرابلس عام 2018.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدبيبة، أكدّ فيها القبض على مخطط وقائد هذه العمليات الإرهابية التي استهدفت مقرات المفوضية العليا للانتخابات ووزارة الخارجية والمؤسسة الوطنية للنفط سنة 2018.

وأكد الدبيبة أن العملية الناجحة قد نفذها جهاز الردع لمكافحة الإرهاب وكتيبة “رحبة الدروع” بتاجوراء، وأشار الدبيبة إلى أن العملية تمت ضمن خطة استخباراتية محكمة وتتبع دام فترة طويلة.

وفي السياق ذاته، أعلن “جهاز الردع” في بيان، أن القيادي في تنظيم داعش “طارق أنورعبدالله” الملّقب بـ”أبو عيسى”، هو المتهم بالضلوع في تخطيط وتنفيذ هذه العمليات الإرهابية التي استهدفت مؤسسات سيادية بالدولة عام 2018.

مع الملاحظ أنه في 2 مايو 2018، أطلق مسلحان النار على موظفي المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وفجرا نفسيهما، ما أدّى إلى قتل وجرح أكثر من 20 شخصا وحرق جزء كبير من البناية، في هجوم، أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنه.

وفي 10 سبتمبر من العام نفسه، شن 6 مسلحين هجوما إرهابيا على مقر المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة طرابلس، أسفر عن مقتل شخصين وجرح 10 آخرين.

وفي 25 ديسمبر 2018، نفذ مسلحون هجوما على مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة طرابلس أسفر عن 3 قتلى و21 جريحا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق