أخبار العالمإفريقيا

في خداع للمجتمع الدولي:أردوغان يسحب مرتزقة ويرسل جنوده عبر 36 رحلة لطيرانه العسكري

طرابلس-ليبيا-14-10-2020


دفعت تركيا مطلع الأسبوع الجاري بمئات من عسكرييها إلى غرب ليبيا، في المنطقة التي تسيطر عليها ما تسمى”حكومة الوفاق” والميليشيات الموالية لها، من أجل تكثيف الوجود العسكري لها ، بعد سحبها 1500 مرتزق من هناك.

وشهدت الأيام الماضية تسيير ما يقرب من 36 رحلة للطيران العسكري التركي، وهو ما رصدته مواقع تتبع حركة الطيران، إذ أقلت تلك الرحلات عددًا من العسكريين الأتراك، ونقلت في المقابل مرتزقة إلى أذربيجان لمساندتها في حربها ضد أرمينيا.

ويأتي سحب المرتزقة خطوة من قبل أنقرة لإيهام المجتمع الدولي بأنها تمتثل لقراراته القاضية بسحب المرتزقة من ليبيا، بينما تعزز وجودها بعسكريين نظاميين وبأعداد أكبر، وذلك في الوقت الدي تسبب فيه هؤلاء المرتزقة في اشتباكات مسلحة بين الميليشيات الموالية للوفاق في الغرب الليبي، وذلك لأسباب أخلاقية ومالية، ما دفع تركيا إلى نقلهم خارج الأراضي الليبية خشية إضعاف جبهتها غربي ليبيا، عقب تنفيذهم العديد من العمليات الإرهابية دون تنسيق مسبق مع المخابرات التركية على التوقيت والأهداف.

ويشهد مطار الوطية بالقرب من الحدود التونسية، تجهيزات عالية، وسط تردد أنباء عن قرب وصول 6 طائرات حربية إلى المطار، مع تواتر أنباء أخرى تتعلق بمحاولات من قبل “السراج” لاستقدام طيارين باكستانيين إلى غرب ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق