آسياأخبار العالم

عقوبات أمريكية على وسطاء للحرس الثوري الإيراني

واشنطن- الولايات المتحدة-09-12-2020


فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على ضابط فيلق الحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس، حسن إيرلو، الذي أرسلته إيران مؤخرًا إلى صنعاء في اليمن ليكون بمثابة مسؤول اتصال المجموعة مع حركة الحوثيين.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية التي أكدت أنها فرضت عقوبات شملت جامعة “المصطفى” الدولية، وهي جامعة إيرانية لها أكثر من 50 فرعًا دوليًا توفر منصة لعمليات الحرس الثوري الإيراني (فيلق القدس)، إلى جانب فرض عقوبات على الباكستاني يوسف علي موراج، الذي دعم عمليات تجنيد الحرس الثوري الإيراني في الشرق الأوسط والولايات المتحدة.

وأفاد البيان بأن الحرس الثوري الإيراني (فيلق القدس) هو الأداة الأساسية للنظام الإيراني لزرع الفوضى والدمار في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مبيناً أن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ إجراءات ضد فيلق القدس، مشيراً إلى أن دعم إيران للحوثيين يغذي الصراع في اليمن ويزيد من عدم الإستقرار في البلاد.

وبحسب البيان: من خلال إرسال إيرلو إلى اليمن يشير فيلق القدس إلى نيته زيادة الدعم للحوثيين وزيادة تعقيد الجهود الدولية للتوصل إلى تسوية تفاوضية للصراع.

وجدد البيان التأكيد على أن الولايات المتحدة تواصل دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث والدول المجاورة لليمن لتسهيل وقف إطلاق النار والتسوية السياسية..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق