آسياأخبار العالمالشرق الأوسط

فلاديمير بوتين: الأيديولوجيات تغيرت و طالبان حليفتنا في مكافحة الإرهاب

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: أن حركة طالبان تعد حليفة بلاده في ما سماها “مكافحة الإرهاب”،وذلك نظرا لتغير الأوضاع والايديولوجيا في أعقاب حديث روسي الأشهر الماضية عن اقتراب موسكو من إقامة علاقات كاملة مع الحكومة الأفغانية التي شكلتها الحركة.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي إن “طالبان هم بالتأكيد حلفاؤنا في مكافحة الإرهاب لأن أي حكم قائم معني باستقلال حكمه واستقرار الدولة التي يديرها”، مؤكدا أن الحركة تمسك بالسلطة وأعلنت بعض الالتزامات، وأشار إلى ثقته في أن طالبان “معنية أيضا بأن يكون كل شيء مستقرا وهادئا وخاضعا لقواعد معينة في افغانستان”.

والشهر الماضي، دعا بوتين إلى بناء علاقات بين بلاده وحكومة طالبان، مؤكدا أن الحركة -التي زار وفد منها روسيا حينها- “تمثل السلطة في أفغانستان”. طالبان حليفتنا في مكافحة الإرهاب”
إلى شطب طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية”.

وأدرجت روسيا حركة طالبان في قائمتها تلك منذ 2003، لكن ذلك لم يمنع موسكو من إقامة علاقات مع الحركة منذ أعوام، وخصوصا عبر استقبالها مرارا موفدين من طالبان.

كما قال ديمتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أواخر ماي الماضي إن بلاده تقترب من إقامة علاقات كاملة مع حركة طالبان في أفغانستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق