أخبار العالمالشرق الأوسطبحوث ودراسات

فشل عسكري وأخلاق صهيوني وهستيريا الفشل العسكري تستبيح قتل المدنيين

إعداد قسم البحوث الأمنية والعسكرية

تونس 05-12-2023

المتحدث بإسم وزارة الدفاع الصهيونية “جوناثان كونريكوس” بكل وقاحة وعدم مسؤولية، أكد أن النظام الذي طبقه الجيش في الأيام الأخيرة لتحديد المناطق غير الآمنة في غزة “ليس مثاليا”، لكنه رأى فيه أفضل ما يمكننا القيام به… فهم يعتبرون كل الدماء مستباحة حتى الاطفال والشيوخ والنساء… في عملية وحشية غير مسبوقة.

واصلت القوات الإسرائيلية قصفها الجوي والبري لجنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء 05 ديسمبر 2023، مما أدى إلى مقتل وإصابة المائات من الفلسطينيين، رغم أن الولايات المتحدة والأمم المتحدة حثتاها مرارا على حماية المدنيين علنا ولكن سرا ربما يكون العكس فإسرائيل قد أخذت الضوء الأخضر من امريكا.. والواقع أن أمريكا هي من تخوض الحرب مباشرة.. كذلك فرنسا وألمانيا وبريطانيا فكلهم مشاريكين بالسلاح والجيش والإستخبارات والغارات والقتل والتنكيل بالشعب الفلسطيني.

وفي أحدث التصريحات الإسرائيلية، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشبكة “سي إن إن” CNN، اليوم الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 بكل وقاحة “إن مقتل اثنين من المدنيين الفلسطينيين مقابل كل فرد من حماس يعد “معدلا إيجابيا جدا”. التصريح المستفز أثار الكثير من الغضب لدى الشعوب العربية وشعوب العالم الحر خاصة مع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي… ولكنه طبعا لن يثير غضب حكام الدول العربية لأنها قد “ضحت” بالفلسطنيين ودماء الفلسطينين مقابل بقائهم في عروشهم التي تلتهب نارا تحت أقدامهم فالدور قادم لا محالة عليهم.

وأضاف الإرهابي ببدلته العسكرية “جوناثان كونريكوس” للشبكة الأميركية أن بوسعه تأكيد ما أوردته وسائل إعلام بشأن اعتقاد الجيش الإسرائيلي بأن مدنيين فلسطينيين اثنين يقتلان مقابل كل فرد من حماس تقتله إسرائيل. وتابع “يمكنني تأكيد هذا التقرير”.

واعتبر المتحدث الصهيوني الإرهابي ومجرم الحرب أن النظام الذي طبقه الجيش في الأيام الأخيرة لتحديد المناطق غير الآمنة في غزة “ليس مثاليا”، لكنه رأى فيه “أفضل ما يمكننا القيام به”.

ووصل عدد القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي غزة منذ السابع من أكتوبر، بالتزامن مع العمليات البرية، أكثر من 16 ألفا، إضافة إلى 40 ألف جريح.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، “الأمين العام منزعج للغاية من استئناف الأعمال القتالية بين إسرائيل وحماس.. بالنسبة لمن صدرت لهم أوامر بالإخلاء، لا يوجد مكان آمن يذهبون إليه ولا يوجد سوى القليل جدا ليبقيهم على قيد الحياة”. وفعلا وبحسب المصادر على الميدان فلا توجد منطقة آمنة فكل فلسطين آماكن محل إستهداف الكيان الإرهابي.

وكانت نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” Wall Street Journal عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل أقامت نظاما كبيرا من المضخات قد يستخدم لغمر الأنفاق بالمياه التي تستخدمها حركة حماس أسفل قطاع غزة في محاولة لإخراج مقاتليها.

وذكر التقرير الصادر أمس الاثنين 04 ديسمبر 2023 أنه في منتصف نوفمبر تقريبا، أكمل الجيش الإسرائيلي وضع ما لا يقل عن خمس مضخات على بعد ميل تقريبا إلى الشمال من مخيم الشاطئ للاجئين، يمكنها نقل آلاف الأمتار المكعبة من المياه في الساعة وإغراق الأنفاق في غضون أسابيع.

وأفاد التقرير بأنه لم يتضح ما إذا كانت إسرائيل ستفكر في استخدام المضخات قبل إطلاق سراح جميع الرهائن. وقالت حماس في وقت سابق إنها أخفت رهائن في “أماكن وأنفاق آمنة”.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين قولهم إن إسرائيل لم تتخذ قرارا نهائيا بالمضي قدما في الخطة أو استبعادها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق