أخبار العالمالشرق الأوسط

غارات تركية على مواقع تابعة لـ “قسد” شمال شرقي سوريا

إعداد قسم البحوث الأمنية والعسكرية 25-12-2023

أكدت مصادر أمنية بأنّ الطيران التركي استهدف مواقع حيوية تابعة لـ “قسد” شمالي شرقي سوريا.

استهدف الطيران التركي، اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023، بسلسلة غارات، مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في مدينة القامشلي وريفها في الحسكة شمالي شرقي سوريا، وذلك في موجة قصف هي الثانية خلال يومين.

وأكّدت مصادر أمنية، أنّ “الطيران الحربي والمُسيّر نفذ نحو 12 غارة استهدف خلالها عدة مواقع عسكرية وخدمية تابعة لـ”قسد” في مدينة القامشلي وريفها، بالتزامن مع قصفٍ مدفعي على قرى وبلدات في ريف عفرين”.

كما بيّنت المصادر أنّ “الغارات استهدفت محطّة قطار، ومحطّة كهرباء، ومركز للإنشاءات، ومنشآت صناعية وخدمية، الأمر الذي أدّى إلى إصابة 7 أشخاص وحصول أضرار مادية كبيرة”.

وجاءت هذه الغارات، بعد يومين من موجة غارات أخرى، طاولت محطّات سعيدة وعودة وكرديم للنفط ومقرّات ومنشآت تابعة لـ”قسد” في القحطانية والمالكية بريف الحسكة الشمالي، وفق المصادر الأمنية والميدانية.

ووفق الإعلام التركي، فإنّ هذه الغارات تأتي رداً على مقتل 6 جنود أتراك في هجمات شنّها حزب العمال الكردستاني على مواقعهم شمالي العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان إنّها “دمّرت 29 هدفاً لتنظيم حزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق، ما أدّى إلى مقتل عدد كبير من الإرهابيين”.

من جهته، أكّد وزير الدفاع التركي، “يشار جولر”، أنّ سلاح الجو التركي نجح في ضرب أهداف للإرهابيين في سوريا والعراق، لافتاً إلى أنّ بلاده ستواصل استهداف “الإرهابيين” بكلّ تصميم من الآن فصاعداً.

وفي أكتوبر الماضي، شنّ الطيران التركي غاراتٍ عدّة مستهدفاً مواقع وآليات لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في شمال شرقي سوريا، في محيط مخيم توينة الواقع 12 كلم غربي مدينة الحسكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق