الشرق الأوسط

عون: الوضع في لبنان لا يحتمل الشروط

بيروت-لبنان-29-11-2019


قال الرئيس اللبناني، ميشال عون ، إن الوضع الراهن في بلاده لا يحتمل شروطاً وشروطاً مضادة، مطالباً الجميع بالعمل من أجل الخروج من الأزمة الراهنة على نحو يحقق مصلحة اللبنانيين.
وأفاد عون بأن الأوضاع الإقتصادية التي تمرّ بها البلاد صعبة للغاية،داعيا اللبنانيين إلى العمل والإلتفاف حول دولتهم.. وذكر الرئيس اللبناني خلال استقباله، في بيروت، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أنه “يواصل جهوده لتحقيق تفاهم حول الحكومة الجديدة”.
ولفت ميشال عون إلى أنه “يؤيد أغلب المطالب التي رفعها الحراك الشعبي، لأنه سبق أن قدم اقتراحات قوانين لتحقيقها، ولاسيما ما يتصل منها بمكافحة الفساد وتفعيل الإصلاحات، ومنع الهدر ورفع الحصانة عن المرتكبين، وغيرها”.
وأضاف أن”الدعم العربي للبنان يجب أن يترجم في خطوات عملية، لاسيما بالنسبة للمساعدات، لمعالجة الوضع الإقتصادي المتردي الذي نتج في جانب منه بسبب تدفق النازحين السوريين على لبنان”. ‏
من جانبه ،قال حسام زكي “إن لبنان بلد مهم ومؤسس في المنظومة العربية، والتطورات فيه تهمّنا جميعاً، بحكم تبعاتها وارتداداتها ، وبالتالي فإن النظر إلى هذه التطورات يكون دائماً محلّ اهتمام واعتبار”.
وكان سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المستقيل،قد صرح بأنه قدّم استقالته تحقيقا لطلب ألاف المحتجين الذين أصروا على رحيل الحكومة كاملة ولن يعود إلى الحكومة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق