الشرق الأوسط

عون: الحراك الشعبي كسر المحميات والخطوط الحمراء

بيروت-لبنان-3-12-2019


أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن الحراك الشعبي كسر المحميات والخطوط الحمراء. وقال عون إنّ المرحلة المقبلة ستشهد ما يرضي جميع اللبنانيين بتلبية مختلف المطالب التي عبرت عنها المتظاهرون وتم نقاشها في مجالس وزارية عديدة ..
وتأتي تصريحات الرئيس عون، خلال استقباله أمس في قصر بعبدا نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف، مع أعضاء مجلس النقابة والنقباء السابقين وأعضاء لجنة التقاعد، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.
وأضاف الرئيس اللبناني “إننا نريد جميعاً الإصلاح برغم المعوقات أمام مجرى الأحداث”.
وأضاف عون قائلاً: “إننا لا نصطدم فقط بالفاسدين الموجودين في الحكم أو الذين كانوا فيه لأن ذلك بات مألوفاً، ولكننا نصطدم بحماية المجتمع لهم، لأن من يتضرر لا يشتكي بل يتحدث في الصالونات، معتبراً أنه لا يمكننا محاكمة الأشخاص بتهمة الفساد من دون دلائل. ونريد أن يقاوم الشعب معنا”.
وتطرق عون إلى موضوع الحريات في لبنان، معتبرا أنها “وصلت إلى حد الفوضى” وتستمر المظاهرات في لبنان برغم كل الوعود التي قدمها الرئيس عون ، في وقت تجتمع فيه عدة أطراف لاختيار رئيس الحكومة المقبل بعد استقالة سعد الحريري.
ونظّم عدد من المحتجين في صور (جنوب لبنان) قبل ظهر أمس الإثنين وقفة احتجاجية أمام فرع مصرف لبنان، وسط انتشار كثيف للجيش والقوى الأمنية.
واعتصم متظاهرون في مدينة زحلة (شرق)، أمام مبنى مصرف لبنان ومنعوا الموظفين من الدخول إليه.
وفي العاصمة بيروت، دخل عدد من المحتجين إلى قصر العدل، للمطالبة باستقلالية القضاء وفتح كل ملفات الفساد.
وكان الرئيس اللبناني، ميشال عون، قد أكد في تصريحات إعلامية سابقة، أن الوضع الراهن في لبنان لا يحتمل شروطاً وشروطاً مضادة، داعيا الجميع إلى العمل من أجل الخروج من الأزمة الراهنة على نحو يحقق مصلحة اللبنانيين، ويسهم في حل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.
وعبّر عون عن تأييده لأغلب المطالب التي رفعها الحراك الشعبي، مشيرا إلى أنه سبق أن قدم اقتراحات قوانين لتحقيقها، ولاسيما ما يتصل منها بمكافحة الفساد وتفعيل الإصلاحات، ومنع الهدر ورفع الحصانة عن مرتكبي الفساد والتجاوزات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق