أخبار العالمإفريقيا

عقارات وأرصدة خيالية للسراج والكبير في تركيا ولندن والبحرين

طرابلس-ليبيا-15 مارس 2021


قال وكيل وزارة الخارجية الليبي الأسبق،حسن الصغير، في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، إن ”السراج”(رئيس حكومة الوفاق) و”الكبير”(محافظ المصرف المركزي)، سرقا جيوب المواطنين ببيع الدولار بأربعة اضعاف سعره وهو إفقار للشعب وتضخيم لأرصدتهما في الخارج ..

واوضح أن الكبير يمتلك عقارات في تركيا أكثر مما يملك أردوغان ، والسراج لديه أرصدة في لندن والبحرين أكثر من رئيس وزراء بريطانيا ” بوريس جونسون” ومحافظ بنك البحرين.

وفى وقت سابق، تساءل حسن الصغير:” هل تمت إحالة المخالفين إلى النائب العام بمن فيهم السراج وباشاغا؟، فالنائب العام لا يتحرك من تلقاء نفسه في هذه المخالفات والجرائم، أم أن الإحالة على النائب العام محصورة فقط للمسؤولين من فزان وبني وليد؟”.

وأفرج ديوان المحاسبة عن تقرير عام 2019 وذلك بعد يوم من نيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد دبيبة الثقة من مجلس النواب.

وتضمّن التقرير وقائع فساد ومخالفات كبيرة في وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، من بينها رصد الديوان قفزا في نفقات ديوان الوزارة بنسبة 267% بزيادة 2.4 مليار ما بين عامي 2016 إلى 2019.

وذكر التقرير أن الوزارة لم تتوخ الدقة في ولا الأساليب العلمية في إعداد ميزانيتها التقديرية وكثيرًا ما يتم الصرف بالتجاوز وأبرمت عقودا دون الرجوع إلى المراقب المالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق