أخبار العالمالشرق الأوسط

عضو بالكونغرس الأمريكي تندد بانتهاكات قوات الإحتلال الإسرائيلي

واشنطن-الولايات المتحدة-27 مارس 2021


نددت عضو الكونغرس الأميركي بيتي ماكولوم، بالانتهاكات التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي من هدم لمنازل المواطنين الفلسطينيين خاصة في القدس المحتلة، وكذلك بحملات الإعتقال اليومية التي تشنها ضد الأطفال.

وعبرت النائبة في الحزب الديمقراطي عن ولاية مينيسوتا، والتي تقود جهود الكونغرس لمحاسبة كيان الإحتلال على انتهاكات حقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطينى، خلال لقاء افتراضي نظمته الجالية الفلسطينية دعما لها في ترشحها لدورة أخرى في الكونغرس، عن مساندتها لحركة مقاطعة”إسرائيل” وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، حتى تنهي احتلالها للأراضي الفلسطينية.

وأكدت أنها ستعمل وزملاءها التقدميين في الكونغرس، على تفعيل دور الإدارة الأميركية في دعم حقوق الفلسطينيين، ووقف بناء المستوطنات وعملية الضم للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشددت على أن الإدارة الأميركية ماضية في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، لمواجهة فيروس “كورونا”، مضيفة أن هذا الدعم سيزداد خلال الفترة المقبلة.

وأعربت عن نيتها تنظيم زيارة للأراضي الفلسطينية المحتلة، في حال انتهاء جائحة “كورونا”، لتأكيد دعمها لكفاح الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه، وانفكاكه من الاحتلال .

يشار إلى أن ماكولوم، قدمت عام 2019 تشريعا يمنع المساعدات الأميركية لكيان الإحتلال،وقالت ماكولوم حينها: “أعتزم مواصلة العمل بأقصى ما أستطيع لضمان عدم استخدام أموال دافعي الضرائب الأميركية المقدمة كمساعدات عسكرية بأي طريقة تنتهك حقوق أي فلسطيني، خاصة الأطفال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق