أخبار العالمإفريقيا

عصابات مسلحة تقتل 74 شخصا في نيجيريا

بينوي-نيجيريا-10-4-2023

قال مسؤولون محليون ومصدر أمني إن 74 شخصا على الأقل قتلوا في ولاية بينوي النيجيرية في هجومين منفصلين شنهما مسلحون في أحدث اشتباكات في منطقة تشهد أعمال عنف.
وقالت المتحدثة باسم شرطة ولاية بينوي، كاثرين أنيني، إنه تم العثور على 28 جثة في مخيم للنازحين في منطقة مغبان الحكومية المحلية. ولم يتضح على الفور سبب الهجوم، لكن شهودا قالوا إن مسلحين وصلوا وبدأوا في إطلاق النار وقتلوا عدة أشخاص.
وأدان الرئيس المنهية ولايته محمد بخاري، في بيان، “موجة القتل الأخيرة في ولاية بينوي التي قتل فيها العشرات في مجتمع أوموجيدي” ووجه قوات الأمن لزيادة المراقبة في المناطق المتضررة.
وبينوي هي إحدى ولايات الحزام الأوسط في نيجيريا، حيث يلتقي الشمال ذو الأغلبية المسلمة مع الجنوب ذي الأغلبية المسيحية، وظلت المنافسة على استخدام الأراضي مستعصية بشكل خاص في الحزام الأوسط، حيث تتداخل المناطق بين المزارعين والرعاة مع الانقسامات العرقية والدينية.
من جهة أخرى، قال سكان محليون إن مسلحين خطفوا ما لا يقل عن 80 شخصا معظمهم من النساء والأطفال في ولاية زامفارا وهي منطقة ساخنة لعمليات الخطف من أجل الحصول على فدية من قبل عصابات مسلحة استهدفت قرى نائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق