آسياأخبار العالمالشرق الأوسط

عباس خلال لقائه بوتين: الأمم المتحدة فشلت في مهمتها بإقامة دولة فلسطينية

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فيما يتعلق بإنشاء دولة فلسطينية: “لقد فشلت الأمم المتحدة، بسبب الضغوط التي مارستها الولايات المتحدة، في مهمتها المتمثلة في إصدار قرار واحد، وهو اعتماد قرار واحد ينفذ ويضمن حقوق الشعب الفلسطيني”.

وأشار عباس أيضًا إلى أن روسيا “دولة صديقة للشعب الفلسطيني، وهذه الصداقة تربطنا منذ عقود”. وأضاف: “نشعر أن روسيا هي أحد أعز أصدقاء الشعب الفلسطيني، وكما قلت في بداية اللقاء، نأمل أن يحصل الشعب الفلسطيني على دولته الخاصة”.

وأكد عباس أن السلطات الفلسطينية ترفض محاولات ترحيل السكان من قطاع غزة، والضفة الغربية، والقدس. وعلّق قائلا:

“نعتمد على الدعم الإنساني للفلسطينيين، وإنهاء سياسة الترحيل. لن نقبل ترحيل الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، كما حدث من قبل في القرن العشرين، نعتقد أنه بدعمكم سنحقق أهدافنا”.

من جهته أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تتابع بألم وقلق شديدين الكارثة الانسانية في فلسطين، وتبذل قصارى جهدها لمساعدة الشعب الفلسطيني. وأضاف بوتين:

“بالطبع نحن نتابع بألم وقلق بالغين الكارثة الإنسانية التي تتكشف في فلسطين. ومن جانبنا، فإننا نبذل قصارى جهدنا لدعم الشعب الفلسطيني”.

وتابع بوتين: “قبل كل شيء، بالطبع، نحن نشعر بالقلق إزاء الخسائر في صفوف المدنيين، والتي وصلت بحسب الأمم المتحدة إلى 40 ألف شخص، معظمهم بشكل رئيسي من النساء والأطفال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق