أخبار العالم

الدبابات الروسية تحرز إنتصارا كبيرا وتتقدم مع وابل من نيران المدفعية

14-10-2023

نشرت وسائل إعلام روسية مشهدا مهيبا للحظات تقدم الدبابات الروسية في أجواء معارك ضارية على محور أفدييفكا، حيث استطاعت الدبابات تخطي العوائق والتقدم.

وتظهر المشاهد التي نشرتها “آر تي” الناطقة بالروسية، تقدم أرتال الدبابات الروسية وقيامها بتوجيه ضربات مباشرة، أثناء وضعية التحرك والهجوم، على التلال والمناطق التي تواجدت فيها القوات الأوكرانية.

ويلاحظ في المشاهد تقدم الدبابات إلى مناطق قريبة جدا من القوات الأوكرانية، على الطرقات المنتشرة في المنطقة، وتوجيه ضربات دقيقة وسريعة، على الرغم من القصف المدفعي العنيف.

ويشاهد قيام الدبابات بتنفيذ مناورات متعددة وحركات التفاف على المواقع الأوكرانية، خلال عملية التقدم المستمر في المنطقة.

ونشرت “آر تي” الناطقة بالروسية تعليقا جاء فيه، “لقطات لمعركة واسعة النطاق.. العدو يطلق نيران المدفعية بشكل يائس محاولاً إصابة الدبابات الروسية التي تقترب من المدينة ولكن دون جدوى”.

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، قبل أيام، أن القوات الروسية تتقدم من محورين في أفدييفكا، مؤكدا تدمير عدد كبير من معاقل العدو.

وقال بوشيلين: “هناك تقدم على كلا الجانبين، في الواقع، كما نرى الآن، يتم تشكيل نوع من الجيب. لقد تم تدمير عدد كبير جدًا من معاقل العدو، والمستودعات الموجودة في المنطقة وفي مصنع فحم الكوك في أفدييفكا”.

وأضاف: “يتم تعزيز مواقعنا من الاتجاهات التي نتقدم منها، من الاتجاهين الشمالي والجنوبي، وهناك تقدم في المواقع التي تمت استعادتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق