أخبار العالمالشرق الأوسط

ضابط إسرائلي: “قمنا بتنفيذ أكثر من 400 عملية إجلاء جوي… لا يمر يوم دون إجلاء جوي للجرحى”

قسم البحوث والأخبار الأمنية والعسكرية 19-01-2024

كشف مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي، عن اللحظات الصعبة وكواليس عملية إجلاء القتلى والجرحى في كمين نفذته “كتائب القسام” ضد وحدة إسرائيلية في حي الشجاعية في ديسمبر 2023.

وأشار المسؤول خلال حديثه مع موقع N12 العبري إلى أن القتال في قطاع غزة يكلف ثمنا باهظا، وتضطر القوات الطبية إلى علاج آلاف الجرحى من صفوف قواتنا، منذ بداية القتال قامت الفرق الطبية بمعالجة أكثر من 3000 جريح في الميدان والمستشفيات.

وأضاف الموقع الإسرائيلي:

وأشار N12 إلى أن متوسط ​​وقت إخلاء جرحى الجيش الإسرائيلي، منذ لحظة الإصابة وحتى وصولهم للعلاج، هو ساعة وست دقائق، وهو رقم يعتبره الجيش الإسرائيلي ممتازا.

وبحسب الموقع الإسرائيلي تواجه عملية إجلاء الجرحى من قطاع غزة العديد من التحديات العملياتية، ويقول مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي:

وأشار المسؤول إلى مثال على “حادثة صعبة للغاية حدث في 12 ديسمبر، قتل فيها جنود من لواء جولاني، بمن فيهم قائد الكتيبة 13، المقدم تومر غرينبرغ”.

وقال الضابط في الجيش الإسرائيلي:

وأضاف المسؤول أن “مدة الرحلة قصيرة جدا والفريق الطبي مشغول بمعالجة الجرحى أثناء الرحلة.

 إسرائيل دولة صغيرة، لذا فإن الرحلة إلى وسط البلاد لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة، التعليمات هي عدم تأخير المصابين لإجراء تقييم طبي أكثر تعمقا في الميدان، ولكن التركيز هو على الوصول في أسرع وقت ممكن.

الهدف هو الحد الأدنى من البقاء في الميدان، حيث تقلع المروحية دون سماع ما يقوله الطبيب الميداني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق