أخبار العالمالشرق الأوسط

صنعاء ستكشف اعترافات موسعة جديدة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية

 مصادر مقرّبة من صنعاء تؤكد أنّ الأجهزة الأمنية اليمنية في صنعاء ستكشف اعترافات موسعة لشبكة التجسس الأميركية الإسرائيلية، تشمل أخطر مراحل استهداف القطاع الاقتصادي اليمني.

أكدت نفس المصادر أنّ الأجهزة الأمنية اليمنية في صنعاء ستكشف، مساء اليوم السبت، اعترافات موسعة لشبكة التجسس الأميركية الإسرائيلية.

وأضافت المصادر أنّ “اعترافات الشبكة تشمل أخطر مراحل استهداف القطاع الاقتصادي اليمني”.

وتكشف الاعترافات كيفية إدارة المخابرات الأميركية عملية ضرب العملة الوطنية وقطاعي النفط والاتصالات اليمنية، وفق المصادر.

وفي 10 يونيو الماضي، كشفت الأجهزة الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء شبكة تجسس كبيرة أمريكية، تعمل في مختلف المؤسسات، منذ عام 2015.

وقال رئيس جهاز الأمن والاستخبارات، اللواء الركن عبد الحكيم هاشم الخيواني، في بيان، إنّ “الشبكة المكتشفة جمعت معلوماتٍ مهمّة بشأن مختلف المجالات، ونفّذت عمليات تقنية تجسسية مباشرة لمصلحة استخبارات العدو للحصول على معلومات سرية سيادية، وزوّدت بها أجهزة الاستخبارات المعادية”.

وأشار إلى أنّ “الشبكة عملت على ضرب الزراعة عبر زيادة الآفات الزراعية في البلاد بهدف تشجيع الاستيراد الزراعي”، موضحاً أنّها “سعت لضرب الصحة في البلاد عبر نشر الأوبئة، ولضرب التعليم، ونشر الفساد الأخلاقي في البلاد”.

ونشرت الأجهزة الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء، في 13 يونيو الماضي اعترافات جديدة لعناصر من الخلية التجسسية الأميركية – الإسرائيلية.

من جانبه، أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ تفكيك شبكة التجسس الخطيرة التي تعمل لخدمة الولايات المتحدة، انتصار كبير ومهم، وتكشف وجه الولايات المتحدة التخريبي التآمري، الذي ينتهك سيادة البلدان، ويستغل الآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق