أخبار العالمالشرق الأوسط

صراع بين رئيس حكومة الاحتلال وقادة جيشه

فلسطين المحتلة-23-10-2023

ظهرت أزمة ثقة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وبين قادة جيش الاحتلال علنا، حيث تحدثت وسائل إعلام صهيونية عن فجوة في التفاهم بين الطرفين خاصة وزير الجيش يوآف غالانت، وتقول مصادر إن رئيس الحكومة غاضب من قادة الجيش ويحملهم المسؤولية في الأحداث التي وقعت في السابع من أكتوبر، وأنه غير متحمس لتبنى خططهم المتعلقة بالاقتحام المتوقع لقطاع غزة.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت”،،إن “«”أزمة الثقة “تلك تشكل ضرراً إضافيا للأضرار التي لحقت بإسرائيل عقب “«”طوفان الأقصى”، وهو الأمر الذي يجعل من الصعب لقادة دولة الاحتلال التركيز على إدارة حربهم على القطاع، واتخاذ القرارات، وفقا ليديعوت.

وقارنت الصحيفة بما حدث داخل إسرائيل عقب حرب أكتوبر 1973 (حرب يوم الغفران) وبين عملية طوفان الأقصى، مشيرة إلى أنه عقب حرب 1973 استمرت الحكومة الإسرائيلية آنذاك في العمل بخبرة وهدوء، بخلاف الحال اليوم الذي تدار في الدولة بدون إدارة فاعلة.

وتتجنب اسرائيل و وفقا لنصائح أمريكية توجيه ضربة إلى لبنان، حيث أرفق  الأميركيون المطلب بحزمة مساعدات عسكرية سخية، ونشر حاملتي طائرات قبالة سواحل لبنان والالتزام بدعم الجيش الإسرائيلي إذا بدأ حزب الله الحرب، وهذا الأسبوع، زعم وزراء أن نتنياهو هو الذي يقف وراء تأخير الدخول البري إلى غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق